الرئيس هادي يستقبل سفيرة الاتحاد الاوربي لدى اليمن

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن انتونيا كالفو ، جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا التي تهم اليمن والاتحاد الأوروبي.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد إستعرض الرئيس واقع التطورات المتوالية في اليمن من خلال تداعيات الأحداث الاخيره واقصاء الحوثيين من كانوا شركائهم لتتضح صورتهم التي طالما حذرنا منها مبكرا ولأهدافهم ومخططاتهم الدخيلة التي لا تستند الى مرجعيات وطنيه بقدر ارتهانها للخارج كأداة لإيران للعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.
 
وقال الرئيس "لقد استوعبنا الحوثيين كمكون خلال مؤتمر الحوار الوطني من خلال حرصنا على البلد وأمنها واستقرارها الا إنهم ابو الا ان يكونوا مليشيات واداة لإيران في قتل وتهجير وتدمير البلد وامام هذا لا خيار امام شعبنا اليمني الا الانتصار على قوى الظلام لمصلحة اليمن الاتحادي الجديد باعتبارنا امام مسارين الانتصار للشرعية واليمن الاتحادي الجديد أو الارتهان لقوى الظلام الذي تمثله ميليشيا الحوثي الإيرانية التي لن يقبل بها شعبنا اليمني مطلقا".

 
ونوه بأهمية دور الاتحاد الأوربي في الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الحوثيه تجاه العزل والأبرياء في صنعاء والذي طال ايضا الأطفال والنساء.
من جانبها عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي عن سرورها بهذا اللقاء بما يمثله من معلومات اضافيه للوقوف على المستجدات على الساحة اليمنية.. مؤكدة على موقف الاتحاد الاوروبي الداعم للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.
 
وتناول اللقاء الجوانب الاقتصادية والمعاناة الإنسانية التي طالت الابرياء والعزل من الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الحوثية في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من بينها "أنا عبقري" "أنا لطيف حقا".. تعرف على أغرب 26 تصريحا لترامب
< الشميري يسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لليمن في اندونيسيا
< لأول مره وبعد قطيعة .. مدير أمن عدن اللواء شلال شائع يلتقي رئيس الوزراء " بن دغر " ( صوره)
< محافظ الحديدة في أول زياره له منذ تحريرها من سيطرة الحوثيين يصل الخوخة
< الإمارات تعلن إعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية .. وقطر تنفي
< الرئيس هادي يوجه رسالة شديدة اللهجة لمحافظ " سقطرى " بشأن التدخلات ( وثيقه)
< حوثيين في قبضة قوات الجيش أثناء تمشيط سلسلة جبال العليب بصعدة ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: