الرئيس هادي يجري إتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي حول تدهور الأوضاع الإقتصادية في اليمن .. وبن دغر يحذر من خطورة الوضع

 
أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تناولا خلاله جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية بجوانبها ومجالاتها المختلفة. 
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد وضع الرئيس ولي العهد امام التحديات الاقتصادية الراهنة التي يواجها اليمن وتطرق الاتصال الى مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والتأكيد على مواصلة هذا الدعم والمواقف الاخوية المتينة التي تجمعها المصير الواحد والهدف المشترك للبلدين والشعبين الشقيقين . 
 
وأكد ولي العهد السعودي دعم المملكة لليمن ومعيشة شعبة واقتصاده الوطني لتجاوز التحديات الراهنة في كل المجالات الخدمية والاقتصادية والانطلاق صوب المستقبل المنشود .
 

هذا وكان قد دعا اليوم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر دول التحالف العربي إلى التدخل لانقاذ العملة اليمنية ووقف تدهور الاقتصاد مؤكدا ان انهيار الاقتصاد اليمني ستكون له تبعات كثيرة وخطيرة .
 
وقال بن دغر في مقال له نشره في صفحته الرسمية على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس "  ، حيث قال " تجاوز الريال سقف الخمسمائة ريال للدولار الواحد. وأصبح مرتب الجندي والموظف العادي أقل من مئه دولار. الوديعة، وتوفير المشتقات النفطية للكهرباء فقط، إجراءات كافية لإنقاذ الريال اليمني واليمنيين من الإنهيار، كما تعزز التحالف في مواجهة الأعداء والخصوم، تلك حقائق من الأهمية بمكان إدراكها.
 
كما قال : بسبب الإنهيار الاقتصادي؛ الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم  وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، وسيتغير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن وعلينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها.
 
وقال : في تناغم تام مع العاصفة، مع التحالف، مع الأشقاء، بذلنا جهدنا، وحملنا أرواحنا على أكفنا، لاستعادة الدولة، وهزيمة العدو، ومواجهة الإرهاب، والحفاظ على بلدنا جمهورياً وموحداً، فإن كان لدى الأشقاء من ملاحظات حول أداء البنك المركزي أو الحكومة فإنني أقولها بوضوح لفخامة الأخ الرئيس: الشعب اليمني أبقى، وإنقاذ اقتصاد ينهار أولى، والله من وراء القصد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بحاح : ثورة الجياع تقترب
< الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ
< بن دغر يوجه نداء للتحالف .. لوجه الله ولأخوة صادقة إن كانت هنالك مصالح مشتركة .. ويحذر من عدم الإستجابة !
< بالفيديو .. هكذا يتم رصد وإستهداف الحوثيين بالطيران على الحدود اليمنية السعودية
< تسليم الدفعة الأولى من تأشيرات (زائر) الممددة للمقيمين اليمنيين بماليزيا
< ارتفاع مخيف لأسعار المواد الغذائية في صنعاء وعدداً من المحافظات ينذر بمجاعة وشيكة
< أفراد الجيش الوطني ينقذون مقاتل حوثي تركه رفاقه وظل يصارع جراحه وينزف في صحراء ميدي ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: