بعد مناشدات وتحذيرات بإنهيار تام للإقتصاد اليمني .. الملك سلمان يوجه بإيداع ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني

 
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداع ملياري دولار كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لمساعدة الحكومة في الحد من انهيار الاقتصاد وتدهور سعر صرف العملة المحلية والحد من معاناة الشعب اليمني.
 
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) "انطلاقاً من اهتمام المملكة في رفع المعاناة عن الشعب اليمني ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية جراء معاناته من جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي تقوم بنهب مقدرات الدولة والاستيلاء على إيرادات المؤسسات الحكومية بما في ذلك بيع المشتقات النفطية وتحصيل المبالغ بالريال اليمني والتلاعب في سعر صرف العملات، واستغلال ذلك لتحقيق مصالحهم الشخصية دون وازع من دين أو ضمير، مما أدى إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين تبعات ذلك ، فقد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإيداع مبلغ ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني ليصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني ثلاث مليارات دولار أمريكي، وذلك في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في اليمن لاسيما سعر صرف الريال اليمني مما سينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين".

 
وأكدت المملكة العربية السعودية استمرار دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حوثيون يسلمون أنفسهم لقوات الجيش في الجوف
< الهند ترفع الدعم عن الحجاج المسلمين
< الجبير: إيران مصدر خطر كبير لدورها بلبنان وسوريا واليمن
< الحوثيون يطلقون صاروخ على مدينة جازان
< الرئيس هادي يجري إتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي حول تدهور الأوضاع الإقتصادية في اليمن .. وبن دغر يحذر من خطورة الوضع
< بحاح : ثورة الجياع تقترب
< الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: