مؤتمر صحفي لوزراء خارجية دول التحالف العربي حول العمليات الإنسانية في اليمن

 
عقد وزراء خارجية دول التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن، يوم غد الإثنين،مؤتمراً صحفياً في العاصمة السعودية الرياض لإعلان تفاصيل الخطة الإنسانية الشاملة للعمليات الإنسانية في اليمن .
 
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في فندق الفيصلية، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وسفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد بن سعيد آل جابر والمتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي بن صالح المالكي.
 
الى ذلك ،اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح له حرص بلاده على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وتمكين الحكومة الشرعية من السيطرة على كامل الأراضي اليمنية.
 
واشار المتحدث الرسمي الذي اكد مشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري في اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، ان الاجتماع سيتناول سبل دعم وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن؛ مجدداً إلتزام التحالف بالإستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق.
 
وأوضح أبو زيد، أنه قد سبق وتقدمت مصر بمساعدات إنسانية إلى اليمن تم تسليمها عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض، وهي حالياً بصدد التجهيز لحزمة جديدة من المساعدات الطبية والغذائية، فضلاً عن التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية لأبناء الجالية اليمنية في مصر لرفع المعاناة عنهم، مثل تقديم المنح الدراسية، والتسهيلات لقبول الدارسين اليمنيين بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى علاج عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، وتدريب الكوادر اليمنية في مختلف المجالات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تطلق حملة لجمع نحو 3 مليارات دولار لليمن
< الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية
< أمير منطقة الشرقية يستقبل السفير الزنداني
< البنك المركزي يصدر نشرة لأسعار الصرف اليوم الاحد ( وثيقة)
< الرئيس هادي يستقبل اللواء الركن علي صالح عفاش بحضور الفريق علي محسن الأحمر ( صوره)
< النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف
< بن دغر يعلن موازنة الدولة للعام الجاري 2018م ( تفاصيل )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: