آخر الأخبار :
ناطق التحالف يكشف نتائج التحقيقات بشأن السفينة التركية التي وقع فيها الإنفجار أمام ميناء الحديدة وماذا كانت تحمل الداخلية : المصلحة الوطنية تستوجب دمج كافة القوى الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية بالفيديو .. السفير السعودي يكشف معلومات تنشر لأول مره عن الطريقة التي خرج بها علي محسن الأحمر من صنعاء وماذا حدث في السفاره الرئيس هادي : الوحدة تعرضت للإغتيال مرات متعددة ويجب أن تصحح ( نص الخطاب ) قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في حرض الجيش الوطني يسيطر على خطوط امداد الحوثيين بمنطقة كهبوب في لحج الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية خطة المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث في مراحلها الأخيرة ( تفاصيل) أكثر من 6 ملايين يمني يعيشون في فقر مدقع بسبب انقطاع المرتبات صدور قرار جمهوري بتعيينات عسكرية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

أبرز ما قاله " الجبير والمالكي وآل جابر " حول إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن

أبرز ما قاله " الجبير والمالكي وآل جابر " حول إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 22-01-2018 ) الساعة ( 8:07:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 486
 
أعلن وزراء خارجية التحالف، الاثنين، عن إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن تتضمن عدة مبادرات، وقدمت دول التحالف 1.5 مليار دولار تبرعات لمساعدة الشعب اليمني.
 
وأضافت دول التحالف في مؤتمر صحافي من الرياض أنه سيتم فتح معبر الخضراء الحدودي، لتسهيل إيصال المساعدات لليمن، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها الوقود.
 
وأيضاً أعلن التحالف أنه تم زيادة القدرة الاستيعابية للموانئ في اليمن لاستقبال المساعدات، فيما سيتم استمرار فتح ميناء الحديدة لشهر إضافي.
 
محمد بن سعيد آل جابر
 
بدوره أكد السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد آل جابر، أن الخطة الإنسانية تتجاوز الأهداف المالية، وهناك مركز إسناد يتولى الإشراف على تنفيذ الخطة الإنسانية في اليمن.
 
وأضاف "إيران تستمر في دعمها للحوثيين لتدمير اليمن ودول المنطقة، وما فعلته في اليمن شكل أزمة كبيرة".
 
وأكد أن الهدف من العملية الإنسانية هو إغاثة الشعب اليمني واستمرار وصول المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية.
 
وأوضح آل جابر أنه سيتم تأهيل مهبط في مأرب لتأمين وصول المساعدات ولكافة المنظمات الدولية.
 
من جانبها أكدت الإمارات دعمها لمواقف السعودية في اليمن على مختلف الأصعدة.
العقيد تركي المالكي
إلى ذلك قال العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف في اليمن، أنه يجب التأكد من عدم تهريب الأسلحة إلى اليمن من أي دولة أو ميناء.
وأضاف "هناك تنسيق لتواجد مفتشين في الموانئ لمراقبة عدم تهريب الأسلحة".
 
وأكد المالكي أنه يمكن للمنظمات الدولية استخدام مهبط مأرب لنقل المساعدات، مضيفاً "نلتزم بحماية الموظفين الدوليين العاملين في اليمن". 
عادل الجبير
وفي نفس السياق أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الاثنين أن التحالف سيطلق خطة ضخمة للمساعدات الإنسانية في اليمن تتخطى المليار دولار.
 
وأكد الجبير في اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الميليشيات الحوثية تتحمل مسؤولية الدمار باليمن.
 
وقال إن السعودية تعرضت لأكثر من 90 صاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيات الحوثي.
 
من جانبه أكد سامح شكري وزير خارجية مصر أن اليمن يعيش مرحلة هي الأسوأ في تاريخه الحديث، وأن الوضع الأمني في اليمن متفجر، والإرهاب يتفشى ويحصد أرواح الأبرياء، والوضع السياسي يراوح مكانه، ويتسبب كل يوم في تفاقم الأزمة الإنسانية التي بلغت مستوى مأساويا بكل معاني الكلمة.
 
وذكر أن مصر قامت بتقديم حزمتين من المساعدات للأشقاء في اليمن، تم تسليمهما عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، و"نقوم حاليا بالإعداد لحزمة جديدة من المساعدات الإنسانية، تتضمن مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية"، مضيفا أن مصر قامت بزيادة عدد المنح الدراسية والبرامج التدريبية الموجهة للكوادر اليمنية، ومضاعفة المنح العلاجية لاستقبال وعلاج الجرحى اليمنيين في إطار بروتوكول تعاون بين وزارتي الصحة في البلدين، بالإضافة إلى إجراءات عديدة لتسهيل دخول الأشقاء اليمنيين إلى مصر لأغراض العلاج والدراسة.
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية قد أعلن الأحد أنه سيقدم مليارين ونصف المليار دولار كمساعدات إنسانية جديدة لليمن.
وأضاف التحالف في بيان له أنه سيمد جسرا جويا إلى مأرب وينشئ 17 ممرا بريا، إضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية لاستيعاب المواد الأساسية والمساعدات.
 
كما أوضح التحالف أن خططه تتضمن وصول المساعدات إلى المناطق الشمالية في اليمن والتي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالصور .. المكان الذي إستهدفه الحوثيون اليوم في " الخيامي " بتعز أثناء حضور نائب وزير الداخلية ( أسماء القتلى والجرحى)
< تفاصيل جديدة وقتلى وجرحى بينهم إعلاميين ومراسلين بإستهداف حفل حضره نائب وزير الداخلية وقيادات أمنية في تعز
< حمى عمليات التجميل تصيب الإبل.. بوتوكس ونفخ وشد وشفط
< برلمان العراق يثبت موعد الانتخابات.. "لا تأجيل"
< امهات الفتيات المختطفات في صنعاء : الحوثيون نقلوهن الى سجون سرية
< نجاة نائب وزير الداخلية وعدداً من القيادات الأمنية من محاولة إغتيال في تعز
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: