التحالف يطلق عملية رفع الحصار عن تعز .. ومحافظ تعز وقيادة المحور يعلنون بدء العملية

 
أطلق الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، عملية عسكرية واسعة لفك الحصار المفروض على مدينة تعز من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ 3 سنوات، واستكمال تحرير ما تبقى من محافظة تعز جنوب غرب البلاد.
 
وأكد بيان صحافي صادر عن قيادة محور تعز العسكري، أن العملية تشارك فيها الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمحور بمساندة من طيران التحالف العربي.
وأوضح البيان أن صقور الجو في طيران التحالف العربي كان لهم الدور الكبير في تكبيد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بتنفيذ ضربات مركزة ودقيقة استهدفت آليات وتعزيزات للميليشيات.
 
وأفاد أن الضربات الجوية رافقها تقدم ملحوظ لقوات الجيش الوطني في القطاع الشمالي والشمالي الغربي لتعز في ظل انهيار وحالة فرار وارتباك في صفوف الميليشيات.
 
هذا وكان محافظ محافظة تعز أمين أحمد محمود قد أعلن  بدء تنفيذ عملية عسكرية واسعة مدعومة من قوات التحالف لتحرير المحافظة ويدعو للوقوف خلف الجيش الوطني
 
وقال محافظ تعز، " حانت اللحظة التأريخية الحاسمة وقرر الجيش الوطني الشروع  بعملية عسكرية واسعة مدعومة من قوات التحالف العربي لتحرير محافظتنا واجتثاث المليشيات الحوثية الكهنوتية السلالية التي جثمت على أنفاسكم لهذه السنوات الثلاث الثقيلة والمأساوية"
 
واضاف" فِي هذه اللحظات المجيدة أتوجه إليكم وأدعوكم للوقوف صفاً واحداً إلى جانب اخوانكم وأبنائكم في القوات المسلحة الذين يسطرون الآن أروع لحظات التضحية والفداء"
ووجه نداء وصفه بالأخير، لاخواننا وأبنائنا في المناطق الواقعة تحت نفوذ ميليشات الكهنوت الحوثية أن يهبّوا لنصرة اخوتهم في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأن ينتفضوا ويثأروا لكرامتهم وحريتهم.. جيشكم الوطني الباسل قادم إليكم فكونوا الدعم والغيث والسند".

وقال في هذه اللحظة التاريخية التي يشارك في صنعها أشقاؤنا الكرام في التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بإسمكم جميعاً رجالاً ونساءاً وأطفالاً أوجه الشكر الجزيل لهم ونعدهم بأننا لن ننسى تضحياتهم وبسالتهم ووقوفهم معنا وإلى جانبنا في هذا المنعطف التاريخي.
 
وفي السياق، حقق الجيش اليمني، بإسناد من مقاتلات التحالف في أولى أيام العملية العسكرية، تقدما مهما في عدة جبهات، على وقع معارك قتل فيها عشرات الحوثيين وتدمير معدات عسكرية تابعة لهم في شمال وغرب مدينة تعز.
 
وقال نائب الناطق باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، "إن الجيش الوطني هاجم مواقع الميليشيات في عملية عسكرية من عدة محاور أبرزها الزنوج وأطراف الدفاع الجوي والحوجلة وجبل الوعش والأربعين".
 
وأكد تقدم الجيش وسط انهيارات للميليشيات وتدمير دبابتين و3 أطقم عسكرية ورشاش 23 بإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي التي استهدفت بسبع غارات تعزيزات وتجمعات للميليشيات الحوثية الإيرانية ومقتل وإصابة العشرات منهم وتفجير 3 مخازن أسلحة في مناطق الوعش والأربعين والزنوج"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.
 
وأضاف "أن الهجوم الذي نفذه الجيش الوطني أدى إلى ارتباك الميليشيات وفرارها فيما تتقدم قوات الجيش الوطني للسيطرة على شارعي الخمسين والستين وقطع إمدادات الميليشيات، وذلك بالتزامن مع هجوم على مواقع الحوثيين في الربيعي ومقبنة وتدمير دبابة ومقتل عدد من الميليشيات".
 
وذكر البحر أن العملية العسكرية مستمرة ويستخدم فيها مختلف الأسلحة لتطهير المنطقة الشمالية الغربية من دنس الميليشيات الانقلابية.
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي تحاصر مدينة #تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة الحكومة الشرعية، وفي 18 أغسطس 2016، تمكنت القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، بالسيطرة على طريق الضباب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. هكذا أصبح عشرات الأطفال من المقاتلين في صفوف الحوثيين عقب تسليمهم من قبل التحالف لقوات الشرعية
< بن دغر يوجه بإستكمال إجراءات فتح ميناء رأس العارة
< القيادي المؤتمري الدكتور " القربي" يتحدث عن مفاوضات سرية لحل أزمة اليمن .. ويحذر من الإقصاء
< ظهور جماعي لأبناء الرئيس الراحل صالح وأقاربه في العاصمة صنعاء ( صوره)
< رونالدو يفتتح فندقا جديدا في دوله عربيه
< الحوثيون يمنعون عدداً من المنظمات الإغاثية من العمل
< عملية إغتيال جديدة لأحد أئمة المساجد في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: