آخر الأخبار :
الداخلية السعودية: مقتل 4 من أفراد الأمن بإطلاق نار في منطقة عسير الرئيس السوداني يعفي وزير الخارجية من منصبه ناطق التحالف يكشف الهدف من العمليات العسكرية في الساحل الغربي .. وماذا يعني سقوط صعدة وصول فريق فني صيني لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة كهرباء مصفاة عدن قوات الجيش والمقاومة تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في الراهدة جنوب تعز بن دغر يلتقي قائد محور تعز ويؤكد حرص الدولة على استكمال تحرير تعز محمد علي الحوثي يعيد فتح ملف اغتيال الرئيس الحمدي ويتعهد بكشف الوثائق وكشف القاتل ! الشميري يبحث مع الخارجية الاندونيسية مزيدا من التسهيلات لرجال الاعمال اليمنيين بعد تقرير " هيومن رايتس " عن جرائم القتل والإغتصاب .. وزير الداخلية يوجه بالقبض على مسؤول مركز اللاجئين الأفارقة السابق منظمة سلام بلا حدود تطلق مسابقتها الاولى لفن التصوير الفوتوغرافي في يوم السلام العالمي ( جوائز وسفريات خارجية )

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

السفير النكبة

السفير النكبة

اليوم برس - خليل العمري |
   السبت ( 03-02-2018 ) الساعة ( 11:25:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
عملتُ صحافياً في الموقع الإخباري لأنصار الثورة السلمية منذ العام 2011م .. ضمت قيادة أنصار الثورة حينها عدداً من زعماء القبائل وقادة الجيش الذين انشقوا عن صالح وأعلنوا تأييدهم لثورة فبراير برئاسة علي محسن الأحمر ..كان من أبرز تلك القيادات القشيبي وحسين عرب وعبيد وغيرهم .
 
من ضمن الأسماء التي وردت في قائمة قيادة أنصار الثورة عبدالوهاب طواف ..طواف لمن لا يعرفه هو شخص بلا إمكانيات ، قفز فجأة للسلك الدبلوماسي كسفير لليمن في دمشق ..إمكانياته الوحيدة أنه من سنحان ومقرب من احمد علي صالح حينها ..
 
في ٢٠١١ قرر القفز إلى جانب محسن ..ظن أن ثورة فبراير هي الانتقال من صف احمد علي إلى صف محسن . لم يدرك انها ثورة كل اليمنيين ..كانت عدد الساحات أكثر من عدد المدن اليمنية .
 
لا ادري كيف قفز الرجل أيضا لقيادة أنصار الثورة بالرغم من وجود عشرات السفراء الذين فقدوا أعمالهم وانضموا مؤمنين باهداف فبراير وضحوا بالغالي والنفيس على عكس النكبة الذي انتقل لفلة فارهة بحدة !
 
عموماً ..ظل السفير الذي لا علاقة له بالسلك الدبلوماسي بعد استقالته تائها ، مرة أنشأ ما يسمى بالحراك الشمالي وهاجم الرئس هادي ووصفه بأقذع الاوصاف .، تحول الباحث عن الأضواء الى مفسبك ومهرج بصيحفة صاحب القرية ..
 
في 2014وبعد إصدار الرئيس هادي قراراً بتعيين احمد علي صالح سفيرا بالامارات..تأخر نجل صالح عن مزاولة عمله . اتصلت حينها بطواف لأخذ رايه عن سبب التأخير باعتباره من قيادة أنصار الثورة وشخصية عملت بالخارجية . فوجئت بالرجل يدافع عن نجل صالح بقوة ..أغلقت السماعة قبل أن تنتهي المكالمة ...
 
تحدث السفير النكبة اليوم عن فبراير ووصفها بالنكبة ، قال إنها مكنت اللصوص.. في المقابل امتدح هادي بعد أن استلم منه "حق بن هادي " أثناء مقابلته له بالرياض ..نسي أن هادي إحدى مخرجات ثورة فبراير عبر المبادرة الخليجية .ونسي مهاجمته له أثناء محاصرة جحافل الحوثيين له بمنزله بصنعاء ..
 
قال أيضا أن فبراير أهلكت الحرث والنسل ولا أدري أي حرث ونسل بالرغم من أنها سلمية بشهادة العالم. خرجنا منها إلى انتخابات وحوار وطني وحكومة توافق قبل انقلاب الحوثيين وزعيمه عليها في ٢٠١٤ المشؤوم ..
 
يريد السفير النكبة أن يعتذر لاحمد صالح الذي رفض استقباله في الإمارات ولكن عبر الإساءة لفبراير ...كان أجدر به أن يحد طريقة آخرى لكن هكذا هي عادة قطاع الطرق واللصوص والإنتهازيين ..
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ريال مدريد يصالح رونالدو براتب نيمار
< رئيس حزب الإصلاح " اليدومي " يكشف علاقة الناشطة توكل كرمان بحزبه في ظل إستمرار هجومها على التحالف
< صور جديدة للقيادي الحوثي يوسف المداني برفقة عدداً من الضباط( صور)
< وزارة الدفاع الروسية تعترف بإسقاط طائرة حربية تابعة لها ومقتل الطيار في سوريا
< آخر مستجدات المعارك من صعدة .. الجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة
< محافظ المهرة يوجه الأجهزة الأمنية بمنع دخول أي مجاميع مسلحة للمهرة
< رويترز نقلاً عن مسئول حكومي : رقابنا في أيدي الإمارات والانتقالي أداة في يد (اجنبي)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: