الحوثي يترنح .. وميناء الحديدة في مرمى الجيش الوطني

 
كشف قائد قوات الاحتياط في الجيش اليمني اللواء سمير الحاج أمس (الأربعاء)، سقوط أكثر من 200 متمرد حوثي في معارك اليومين الماضيين في الساحل الغربي وتعز،بينهم قادة ميدانيون.
 
وقال الحاج في تصريحات لـ«عكاظ» إن معلومات متواترة تشير إلى خسائر أكبر في الأرواح، إضافة لعشرات الأسرى، وأضاف أن بين القتلى مسؤول الإعلام الحربي لميليشياالحوثي في الساحل الغربي ورئيس تحرير صحيفة «الحقيقة» الحوثية عابد حمزة.
 
وأكد أن ميليشيا الحوثي تترنح وسقوطها المدوي مسألة وقت، متوقعا تسارع وتيرة العمليات العسكرية للجيش الوطني في الأيام القادمة للسيطرة على ميناء الحديدة،لمنع عمليات تهريب للأسلحة.
 

وأفاد بأن معارك الساحل الغربي تتزامن مع عملية خاطفة للجيش الوطني في الضالع، لقطع خطوط إمدادا الميليشيا القادمة من صنعاء إلى إب وتعز عبر منطقة يريم، مؤكداأن تحرير «يريم» سيؤدي إلى تأمين ظهر الجيش في مديريات الحديدة ويسهل عملياته نحو مركز المحافظة.
 
وذكر الحاج أن عمليات الجيش امتدت إلى مديرية الجراحي في الحديدة وفتحت الطريق للانقضاض على مواقع الميليشيا في المديرية خلال الساعات القادمة، كونها أرضامفتوحة، وأضاف أن مديرية حيس تمثل نقطة المنتصف في مثلث يجمع 3 محافظات هي: تعز، وإب والحديدة، والسيطرة عليها يمثل ضربة قاسمة للحوثي.
من جهة ثانية، أكد مصدر عسكري يمني أمس في صعدة مقتل 30 ً مسلحا ً حوثيا في معارك ضارية مع الجيش الوطني في مديرية باقم شمال المحافظة.
 
وأوضح محافظصعدة هادي طرشان لـ«عكاظ»، أن الساعات الماضية شهدت تقدما واسعا للجيش في جبهتي البقع وعلب، وأن الميليشيا أصبحت عاجزة تماما عن إعاقة تقدم القوات نحو مركزمديرية صعدة. وتمكن الجيش اليمني أمس من تحرير جبل الضراوية، وأكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني بدعم التحالف استعاد عدة جبال وتباب مهمة تابعة لمديرية باقممنها جبل الضراوية الإستراتيجي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معركة عدن تقود إلى "حرب باردة " بين الحكومة اليمنية والإمارات .. وسقطرى المعركة الصامتة
< الحوثيون يستحدثون عشرات المقابر الجديدة لقتلاهم في العاصمة صنعاء
< شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحضر الجمعة مراسم افتتاح الأولمبياد في كوريا الجنوبية
< تركيا تمدد مهمة قواتها البحرية في خليج عدن
< ليفربول يحاول الإحتفاظ بالمصري محمد صلاح وسط صراع بين برشلونه وريال مدريد
< نجاة قائد عسكري رفيع وقائد لأحد الوية الحماية الرئاسية من محاولة إغتيال في عدن
< ما هي عملة البيتكوين وقصة صعودها السريع ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: