الإمارات تعتقل أكاديمي يمني منذ أكثر من شهرين.. وسلطاتها الأمنية تنكر احتجازه.. وأسرة المعتقل تناشد هادي بالتدخل( وثيقة)

 
ناشدت اسرة أ.د عبدالملك عبدالوهاب الحسامي الأستاذ الجامعي في جامعة العين الاماراتية، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة بالتدخل الفوري ومطالبة سلطات الامارات بسرعة الإفراج عن د. عبدالملك الحسامي.
 
واوضح احد افراد اسرة الحسامي ان السلطات الامنية بدولة الامارات العربية المتحدة، اعتقلت الدكتور الحسامي قبل شهرين، من منزله، ثم انكرت انها احتجزته بعد ان بعثت السلطات اليمنية بمذكرة بشأنه، مناشداً منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للتضامن مع الضحية والضغط على سلطات الامارات للإفراج عنه ( حسب قوله ) .
 
وذكر احد أفراد أسرة الدكتور أن قوات أمنيه مكونة من ثلاث عربات ومعية شرطه نسائية داهمت منزل الدكتور الحسامي بالامارت بتاريخ 26 فبراير من العام الحالي واعتقلته دون ابداء أي سبب الأمر الذي تسبب برعب وهلع لزوجته وأولاده حيث حرمت عائلته من زيارته ولا تعرف أي شي عنه حتى ألان .
 
ويعمل الدكتور عبدالملك الحسامي أستاذاً للغة العربية في جامعة العين الاماراتية منذ 12 عاما ومعروف عنه التزامه بالقوانين واحترامه لنظام وشعب الامارت بالإضافة إلى تفانيه في أدى مهامه التعليمية والأكاديمية بكل أخلاص.
 
ووجهت وزارة الخارجية اليمنية مذكرة إلى سفارة اليمن با ابوظبي لمعرفة أسباب اعتقال الدكتور والقيام بواجبها الا أن أسرته تفاجأت بالرد، الأمر الذي زاد من قلق اسرته على مصير المعتقل حيث بعثت سفارة بلادنا باابوظبي بمذكره رد إلى وزارة خارجيتنا تفيد انها حصلت على رد من وزارة الخارجية الاماراتية بان الدولة لم تقم باحتجازه.
وجاء في مذكرة السفارة تسلمنا بتاريخ 15- 4- 2014 مذكرة من وزارة الخارجية الاماراتية رقم ع/ش ق/ ش ق ج /6/9/5668 بتاريخ 8/4/2014 مفادها بان الجهات المختصة في الدولة لم تقم باحتجازه وانه لا تتوفر لديها أية معلومات عن مكان تواجده
 
وطالبت وزارة الخارجية اليمنية في مذكرة أخرى بعثتها الى السفارة اليمنية بالامارات بتاريخ 22- 4- 2014م طالبت بالتحري وطلب السلطات المعنية في سبب اختفاء الدكتور عبدالملك الحسامي .
 
واستغربت اسرة الحسامي صمت سفارتنا وعدم مطالبتها لخارجية الإمارات بالتحري والتحقيق مع الجهات الأمنية عن سبب اختفائه، مشيرة انه وإلى الآن وبعد توجيه وزير الخارجية اليمني للسفارة بمطالبة الجهات المعنية في الإمارات بالتحقيق والتحري كما جاء في رد الوزير على رسالة السفارة لم تقدم سفارتنا بأي إفادة.
 

هذا ولم يتسنى لـ " اليوم برس " معرفة التفاصيل كاملة - غير ما وصل الى بريد الموقع من مذكرة السفارة اليمنية بالإمارات وكذلك ما تم سرده من أقارب الدكتور  .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف من مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا تحتفل باليوم العالمي للثلاسيميا والدم الوراثي وتدعوا إلى ضرورة الفحص قبل الزواج
< الأجهزة الأمنية بذمار تكشف عن المتهم بإحراق معامل كلية الطب البشري بجامعة ذمار وتوضح الأسباب التي دفعته إلى فعل ذلك
< انتحار أحد نزلاء السجن المركزي بتعز
< الكهرباء تدشن المشروع التجريبي لعدادات "الدفع المسبق" لعدد 1260 عداد ( صورة)
< الداخلية تلزام مدراء شرطة المحافظات الذين شملهم قرار التدوير الوظيفي بتسليم العهد التي بحوزتهم
< مصرع ثلاثة إرهابيين من القاعدة بينهم سفاح التنظيم ( شاهد فيديو المعارك)
< ( شاهد بالصور ) مطبات منزل رئيس الجمهورية تعيق حركة السير في شارع الستين بصنعاء وموظفوا القطاع العام والخاص يشكون تأخرهم عن أعمالهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: