الرئيس هادي يستقبل عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم رئيس لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي ميشيل أميل وعضوا المجلس نتالي قوليه و دومينيك بايي بحضور السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيتو.
 
وفِي اللقاء أشاد الرئيس هادي بالعلاقات المتميزة بين البلدين والمبنية على التعاون ودعم اليمن في مختلف الظروف.. منوها بدور اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي في مساندة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال مكانة وتعزيز لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية في المجلس لما من شانه دعم اليمن لتجاوز تحدياته وظروفه الراهنة نتيجة الحرب والفقر التي اثقلت كاهل المواطن اليمني البسيط.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد استعرض الرئيس واقع اليمن الْيَوْمَ وتطورات الأمور وتداعياتها على حاضر البلد ومستقبله .. مؤكدا ان لا مخرج الا بتنفيذ تطلعات ابناءه في الأمن والاستقرار والسلام المرتكز على مرجعياته الوطنية المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216 لبنا وطن اتحادي عادل ومستقر.
 

ونوه بأهمية الدور الفرنسي في الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها وخاصة بمحافظة تعز .. لافتا الى التدخلات الايرانية الغير منطقيه في اليمن والمنطقة لتغذية الصراعات واشعال الحروب الطائفية خدمة لأهدافها ومخططاتها التوسعية في المنطقة والتي لن يقبلها اليمن مطلقا لما خلفته ممارسات المليشيات من جرائم وانتهاكات بحق الإنسانية والتعايش السلمي وشرخ النسيج المجتمعي.
 
ودعا رئيس الجمهورية اعضاء مجلس الشيوخ الى القيام بدورهم تجاه تفعيل التعاون مع شركة توتال ومنها ما يتصل بالتزاماتها تجاه اليمن في ضَل الظروف الراهنة.
 
من جانبهم عبر اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي عن سرورهم بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اهتمام فرنسا بالعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين وفِي إطار تفعيل تعاون لجنة الصداقة في مجلس الشيوخ الفرنسي للاهتمام بقضايا اليمن وتبني معاناته التي خلفتها الحرب الانقلابية على واقع ومعيشة المواطن البسيط انطلاقا من مواقف فرنسا الداعمة لليمن ووحدته وشرعيته الدستورية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الولايات المتحدة تكشف جوهر الخطة الصينية للسيطرة على العالم ومواجهة أمريكا
< 9 وصفات "مجربة" تجنبك الإصابة بمرض السكري
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد من يحمّلون 11 فبراير ما يحدث في اليمن .. والكاتب نبيل سبيع يضع مقارنة موجزة
< إسقاط الطائرة الإسرائيلية : منظومة دفاع روسية أم كمين إيراني؟
< محافظ تعز يبدأ بممارسة مهامه ويعقد اجتماعاً بوكلاء المحافظة
< الرئيس هادي ينتقد كل من يحمل ثورة 11 فبراير ما يحدث ويوجه رساله مؤثرة لأبناء تعز ( نص الكلمة )
< المجلس الإنتقالي الجنوبي يخذل الجنوبيين وهاني بن بريك يتحدث عن الهدف القادم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: