الجيش المصري يحقق في امتلاك سامي عنان أدلة "تدين القيادة" ومخاوف من تسريبها

 
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إحالة تصريحات هشام جنينة بشأن سامي عنان، رئيس أركان جيش البلاد سابقا، لجهات التحقيق.
وقال الرفاعي، في بيان مقتضب نشره أمس الإثنين على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك": "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي أنها تحتوي على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها، حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب".
 
وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها ، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين" .
 

يذكر أن سامي عنان أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، لكن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أبعدته من جداول الناخبين، بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية، بناء على شهادة صادرة من شؤون ضباط القوات المسلحة المصرية، وكذلك لعدم حصوله على إذن من القوات المسلحة وفق ما يلزمه به القانون.
 
وعلى خلفية اعتقال العسكري المصري من قبل السلطات بعد استجوابه في إطار التحقيق، أعلن هشام جنينة، وكيل حملة ترشح عنان، الذي شغل سابقا منصب رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة، عن خشيته من تعرض الأخير للتصفية في السجن، وهدد في تلك الحال بنشر وثائق تدين الكثير من قيادات الحكم الحالي في مصر.
 
وأشار، في مقابلة مع صحيفة "هافنغتون بوست عربي"، إلى أن عنان يمتلك مستندات عسكرية وصفها بـ"بئر الأسرار" عن الأحداث التالية لثورة الخامس والعشرين من يناير، مضيفا أن عنان حفظها مع أشخاص خارج مصر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السجن 20 عاما للصديقة المقربة من رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بتهمة الفساد والتدخل في شؤون البلاد
< وزير الاشغال اليمني يبحث مع نظيره الماليزي التعاون في مجال الاسكان
< محافظ الحديدة يبدأ ممارسة مهامة من أولى المديريات المحررة ( صوره)
< مسلحون مجهولون يغتالون امام مسجد وقيادي في حزب الإصلاح بعدن ( صور)
< العميد طارق محمد عبدالله صالح يرد على عيدروس الزبيدي ويوجه عدة رسائل
< الآثار في تعز تكشف حقيقة الكنز الذي عثر عليه والصور المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي
< الصحفي المؤتمري " نبيل الصوفي " يتحسّر على ثلاث سنوات من الحرب ويقول بأن عبد الملك الحوثي كان يعمي عليهم !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: