الشرطة الإسرائيلية توصي بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو بملفي فساد

 
بعد سنة ونصف سنة من التحقيقات المتشعبة في شبهات فساد تنسب لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أعلنت الشرطة، مساء اليوم الثلاثاء، أنها أبلغت محامي الدفاع عن نتنياهو قرارها تقديم توصيات بتوجيه لوائح اتهام ضده بشبهات الفساد.
 
وجاء الاتهام بالفساد في ملفين منفصلين يتصل أحدهما، والمعروف بالملف 1000، بتلقي نتنياهو رشى وهدايا من رجال أعمال من إسرائيل بشكل مخالف للقانون، وفي الملف 2000 الذي يتصل بالاتصالات التي أجراها نتنياهو مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت نوني موزيس، بهدف تغيير خط الجريدة المناهض لنتنياهو مقابل العمل على منع إصدار ملحق أسبوعي لصحيفة يسرائيل هيوم.
 
وجاء إعلان الشرطة عن تقديم توصياتها اليوم للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، بعد أن شهد، الأسبوع الماضي، تصعيداً في تراشق الاتهامات بين نتنياهو وبين الشرطة الإسرائيلية، وصل حد إعلان المفتش العام للشرطة قبل أسبوعين تقريباً "أن هناك مؤشرات لقيام جهات رفيعة المستوى بإجراء تحقيقات ضد المحققين الذين تولوا التحقيقات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو".
 
في المقابل، شن نتنياهو وأنصاره في حزب "الليكود" حملة على الشرطة الإسرائيلية متهمين إياها بتسريب معلومات من التحقيقات، وأنها تسعى لإسقاط حكومة اليمين التي يقودها نتنياهو.
 
في غضون ذلك استبق نتنياهو رفع التوصيات ضده، وأعلن مراراً أن التوصيات ليست ملزمة وكثيراً ما يتم إهمالها من قبل النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة. كما أكد نتنياهو أنه لن يسارع إلى تقديم استقالته حتى لو تم رفع توصيات بتقديم لوائح اتهام ضده.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مركز الملك سلمان يستهدف 270 نازحاً في مأرب
< مصرع قيادي حوثي ومرافقيه في تعز
< الجيش يسيطر على مواقع جديده في لحج
< وزير الأوقاف يناشد وزارة الداخلية بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من خطباء وعلماء عدن "
< قيادي في المقاومة الجنوبية يفجر مفاجئة ويكشف معلومات تكشف لأول مره عن المنفذين لعمليات الإغتيالات في عدن
< أين يذهب الرئيس ترمب في حالة وقوع هجوم نووي؟
< الجيش المصري يحقق في امتلاك سامي عنان أدلة "تدين القيادة" ومخاوف من تسريبها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: