الحكومة اليمنية ترحب بقرار امين عام الأمم المتحدة تعيين مبعوثاً خاصاً لليمن

 
رحبت الحكومة اليمنية بقرار امين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بتعيين مارتن غريفيثس مبعوثاً خاصاً إلى اليمن خلفاً لاسماعيل ولد شيخ أحمد الذي ينتهي عقده الحالي مع نهاية فبراير الجاري.
 
وقال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة خالد حسين اليماني في رسالة بعثها الى الامين العام "لا يمكن تحقيق السلام والحل السياسي المستدام في اليمن الا عبر الالتزام بمرجعيات السلام الثابتة في الازمة اليمنية والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصِّلة وعلى وجه الخصوص القرار ٢٢١٦ الذي يعكس ادراك المجتمع الدولي لجوهر المشكلة في اليمن التي ترتبت عن انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على الدولة اليمنية". 
 

واكد اليماني في رسالته أهمية ان يعمل مجلس الأمن على إنفاذ قراراته ذات الصِّلة بالشأن اليمني وان ينصاع الحوثيون للقرارات الدولية وإلا يكافئوا على جرائمهم ضد الانسانية حتى لا تتمادى العصابات والمليشيا المسلحة في العالم ضد الكيانات الشرعية وحتى لا ينتشر الاٍرهاب والفوضى.
 
وأشار الى ان الوقت قد حان لإنهاء معاناة الشعب اليمني و إن الحكومة اليمنية تتطلع للعمل مع المبعوث غريفيثس بنفس الروح البناءة و المرونة المعهودة لتحقيق السلام المستدام الذي ينهي معاناة اليمنيين المستمرة منذ الانقلاب الحوثي في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ الذي ادى الى قتل وتهجير ونزوح الآلاف من اليمنيين وخراب البنية التحتية والصحية والتعليمية.
 
الجدير ذكره ان المبعوث غريفيثس هو دبلوماسي بريطاني سابق ذو خبرة واسعة في حل النزاعات و التفاوض والوساطة والشؤون الإنسانية، وشغل مؤخراً منصب المدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تقرير أممي يكشف حجم إيرادات الحوثيين المهولة فضلاً عن إبتزاز التجار
< قيادي حوثي مطلوب للسعودية يظهر في سلطنة عمان ( صوره)
< بالفيديو .. مصلون يطردون خطيب حوثي من مسجد في العاصمة صنعاء
< إعلان تشكيلة البرازيل في مونديال روسيا
< بن دغر يكشف سبب مغادرته عدن إلى العاصمة السعودية الرياض
< بن دغر يغادر عدن
< الحوثيون يسعون لتغيير وفد المؤتمر المفاوض في المشاورات القادمة وفرض قيادات مؤتمرية موالية لهم ( الأسماء المطروحة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: