مصدر في حزب المؤتمر بصنعاء منزعج من التدخلات بشأنه الداخلي ويدلي بتصريح بشأن الوفد المفاوض الخاص به

 
رفض حزب المؤتمر بصنعاء القابع تحت سلطة الحوثيين تغيير وفد المؤتمر التفاوضي ، بعد تصريحات اصدرها رئيس حكومة الانقلابيين عبدالعزيز بن حبتور ان يجري نقاش تشكيل وفد جديد يمثل الحكومة الانقلابية ، ولا يمثل المكونات كما كان في السابق ، كما نقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين على لسان بن حبتور ، كما أن ذلك التصريح يأتي عقب معلومات كانت قد نشرتها صحيفة " الشرق الأوسط " على لسان قيادي مؤتمري بصنعاء ، بأن هنالك تغيير للوفد المؤتمري المفاوض والذي سيتكون من هشام شرف وحسين حازب وطارق الشامي ممثلين عن حزب المؤتمر .
 
واعتبر مؤتمر صنعاء أن الحديث عن تغيير الوفد عبارة عن فبركات وتسريبات تناولتها بعض وسائل الإعلام تنال من وحدة وتماسك المؤتمر .
 

جاء ذلك في تصريح نشره موقع المؤتمر نت ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال بأنه لا توجد ترتيبات أو نوايا بإقصاء لبعض القيادات المؤتمرية من المشاركة في المفاوضات. وأن هذه الادعاءات ليس لها أساس من الصحة لا من قريب ولا من بعيد .
 
وأوضح المصدر ان موضوع تشكيل وفد المؤتمر في المفاوضات هو شان داخلي يخص المؤتمر الشعبي العام، منوهاً بأنه لم يتم التطرق لهذا الموضوع او مناقشته من قبل قيادة المؤتمر حتى ألان، كما انه لم يناقش تسمية ممثلي المؤتمر الشعبي العام بالمفاوضات القادمة حتى هذه اللحظة .( حسب ما جاء في التصريح المنشور).
 
هذا ويعيش حزب المؤتمر الذي كان يرأسه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح حاله من الشتات والفرقة بين القيادات والقواعد ، حيث تتوزع قياداته بين الرياض وصنعاء والإمارات والقاهره ، في ظل إستقطابات إقليمية لكل فريق .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة حقوق الانسان تدين حكم الإعدام بحق البهائي حامد بن حيدرة
< الحكومة اليمنية ترحب بقرار امين عام الأمم المتحدة تعيين مبعوثاً خاصاً لليمن
< تقرير أممي يكشف حجم إيرادات الحوثيين المهولة فضلاً عن إبتزاز التجار
< قيادي حوثي مطلوب للسعودية يظهر في سلطنة عمان ( صوره)
< بالفيديو .. مصلون يطردون خطيب حوثي من مسجد في العاصمة صنعاء
< إعلان تشكيلة البرازيل في مونديال روسيا
< بن دغر يكشف سبب مغادرته عدن إلى العاصمة السعودية الرياض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: