الوزير فتح والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يدشنان قافلة اغاثية لليمن تحتوي 926 طناً من المساعدات

 
دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح والمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة اليوم قافلة اغاثية إنسانية الى اليمن تحتوي على 926 طناً من المساعدات الغذائية والطبية والتمور، على متن 50 شاحنة.
وأوضح وزير الإدارة المحلية ان هذه المساعدات التي تأتي في اطار التنسيق المستمر بين اللجنة العليا للإغاثة والمركز والمقدمة لمحافظات "صنعاء، عدن، البيضاء، الجوف، مأرب والمهره، وحضرموت"، تأتي امتداداً لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والإنسانية في دعم ومساندة الشعب اليمني.
وأشار الى ان هذه المساعدات جزء منها سيصل الى المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات وهذا يدل على أن المهنية التي يعمل بها المركز بعيداً عن أي اعتبارات مناطقية او جهوية.
وأكد فتح أن اللجنة العليا تعمل وبالتنسيق مع كافة المانحين بما فيهم مركز الملك سلمان للإغاثة على الانتقال الى المرحلة الثانية من العمل الاغاثي والمتمثلة بالمشاريع التنموية تعزيز الحياة وتوفير متطلبات الحياة للمواطن اليمني أينما وجد، موضحاً ان اللجنة العليا للإغاثة تعمل وبالتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الى كافة المحافظات انطلاقاً مسؤوليتها على كافة أبناء الشعب اليمني بدون أي اعتبارات.

وأوضح فتح أن قيادة التحالف خصصت 17 منفذا اغاثيا لإيصال المساعدات الاغاثية الى اليمن، مؤكدا ان هذا يمثل تعزيز لمبدأ لا مركزية العمل الاغاثي ولخطة الاستجابة الإنسانية.
وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ان المملكة حريصة على إيصال المساعدات الى كافة المناطق اليمنية وتنويع المساعدات ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة.
وأشار الربيعة الى ان الازمة الإنسانية في اليمن تحتم على مركز الملك سلمان ان يعمل جاهداً للوصول الإنساني الى كافة المناطق وإيصال المساعدات بالتنسيق مع قوات التحالف ومع كافة المنظمات الدولية والمحلية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله ولد الشيخ في آخر إحاطة له أمام مجلس الأمن قبيل إنتهاء مهامه كمبعوث أممي لدى اليمن
< ما هي شروط تجنيد النساء في السعودية؟
< أبرز ما جاء في مداولات جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن بعد فشل مشروع القرار البريطاني والموافقة على المشروع الروسي
< الأناضول : الإمارات في اليمن.. "جيوش مناطقية" و"أهداف خفية"
< صحيفة سعودية : مأرب.. من مرتع للإرهاب إلى قبلة الاستقرار والباحثين عن الأمن
< نظمته مؤسسة منصة للإعلام بالتعاون مع اليونسكو .. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية في عدن
< صدور أوامر ملكية سعودية بتعيينات عسكرية وإعفاء أمراء ومسؤولين ( نصها )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: