المشترك يشدد على ضرورة نقل السلطة ويحذر مستثمري المشاكل ويصف حُكم "صالح" بالسرطان - والرئيس السابق يرحب بأي مبادرة تدعوا للتصالح

 
شدد المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه الدوري اليوم، على ضرورة استكمال عملية نقل السلطة, وبناء الدولة الضامنة، معبراً عن تقديره العالي للقوات المسلحة والأمن والمواطنين للدور البطولي الذي تقوم به في كافة ربوع وطننا الحبيب, في ملاحقة الإرهاب والعناصر التخريبية.
 
واكد المشترك في بياناً له ، بأنه لا يمكن السماح للسرطان الذي اعتلى السلطة أكثر من ثلاثة عقود بالعودة الى التحكم به, لأن شعبنا اليمني قد أصبح واعياً ومدركاً بمن كان وما يزال يعبث بأمنه واستقراره.
 
ودعا المشترك القوى الوطنية للاصطفاف الوطني مع رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني, مراهناً على أحرار المؤتمر الشعبي العام أن يكونوا في طليعة القوى المستجيبة لهذه الدعوى، لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والسياسية التي تواجه اليمن, وانجاح المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار, لضمان انجاز عملية التغيير السلمي للسلطة.
 
وحذر من الأصوات التي تسعى الى استثمار الصعوبات والمشكلات التي تواجه اليمن حالياً والتي كانت هي السبب فيها ولا زالت أياديها ظاهرة تقوم بأعمال التخريب والاغتيالات, ودعم الإرهاب بهدف تقويض عملية نقل السلطة, على أمل العودة إليها غير مدركة بأن الشعب الذي قدم التضحيات الجسام في الثورة الشبابية الشعبية السلمية.
كما وقف المجلس الاعلى أمام الصعوبات التي يواجهها المواطنون في الخدمات المعيشية والاقتصادية، مجدداً دعوته الى عقد مؤتمر وطني يضم كافة القوى الوطنية السياسية والاجتماعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة وهيئة مكافحة الفساد والهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني، واعمال لجنة صياغة الدستور, والتوافق على وضع المعالجات الجادة المتعلقة بالوضع الاقتصادي والأمني .
 
ودعا الحكومة الى تحمل مسؤوليتها الوطنية, والعمل بروح الفريق الواحد, والاعلان للرأي العام عن حقيقة الوضع السياسي والاقتصادي والامني والعمل على خلق وعي وطني جمعي لمواجهة الاخطار المحدقة بالوطن, والضرب بيد من حديد على قوى التخريب لأنابيب النفط وابراج الكهرباء واعمال التقطعات وقوى الفساد التي تستهدف أمن واستقرار الوطن و المواطنين, والتعجيل بإصدار قانون استرجاع الاموال المنهوبة للاستفادة منها في اخراج اليمن من ضائقته الاقتصادية والمعيشية.
 
من جانباً آخر جدد رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح  دعمه وتأييده لأي مبادرة للتصالح والتسامح بين مختلف القوى الوطنية .
 
وحسب ما نشر موقع " المؤتمر نت " أن رئيس المؤتمر الشعبي خلال لقائه اليوم ببعض الوجهاء من محافظة مأرب قال إن البلاد في حاجة للتصالح والتسامح وأعلن تأييده ودعمه الكاملين لأي مبادرة أو دعوة تسير باتجاه تحقيق التصالح والتسامح بين مختلف القوى الوطنية)  حسب الموقع ) .
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد إعلان قبائل آل شبوان الحرب على كل مؤسسات الدولة بما فيها الكهرباء .. الرئيس هادي يشكل لجنة للتحقيق في مقتل الشبواني
< ( شاهد بالفيديو ) لحظة اعلان فوز الطفل اليمني الموهوب شهاب الشعراني بلقب كنز 3 لعام 2014
< مصرع سبعة إرهابيين على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن ( الأسماء)
< تكريم 87 متدرب ومتدربة في مجال القضايا البيئية بذمار
< تصريح لمصدر عسكري حول اعتداء مسلحين على طقم أمني بجولة المصباحي بصنعاء
< القتلى ليس لهم اي علاقة بالقاعدة .. مصدر أمني يكشف حقيقة ما حدث ليلة أمس بجوار دار الرئاسة
< القربي يكشف عن 4 دول ستساهم في تأهيل الجيش ويؤكد وجود لجنة أممية للنظر في تدخلات ايران في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: