نظمها المعهد اليمني للمديرين .. اختتام دورة حوكمة الشركات العائلية بصنعاء

 
اختتمت يوم أمس بصنعاء دورة حوكمة الشركات العائلية التي نظمها المعهد اليمني للمديرين YIoD  التابع لنادي الأعمال اليمنيYBC بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC التي قامت بإعداد البرنامج و تقديم المدربين من الخبراء العرب في مجال حوكمة الشركات وذلك باستخدام الأسلوب التفاعلي لتشجيع المناقشة بين المشاركين , ودرب فيها الخبير في  حوكمة الشركات العائلية الدكتور داوود الحدابي, رئيس المعهد, وشارك فيها 20مشاركا ومشاركة من عدد من الشركات العائلية.
 
وفي حفل الاختتام أشار رجل الأعمال أحمد أبو بكر بازرعة , أن الشركات العائلية اليمنية بدأت تعي أهمية الحوكمة, وتأخذ ذلك محمل الجد.
وقال بازرعة أنه قبل سنوات, وبالتحديد منذ عقد المؤتمر الأول للشركات العائلية,ومن ثم المؤتمر الثاني,كانت الفكرة صعبة جدا, ولكن بعد ذلك أخذت بدأت الأمور تسير في طريق حوكمة الشركات وتأخذ طابعا عمليا.
 
مشيدا بدور المعهد اليمني للمديرين,على ما يقدمه من دورات هادفة في مجال حوكمة الشركات العائلية,ومنها هذه الدورة.
 
ولفت بازرعة إلى أن الأهم من هذه الدورة هو مخرجاتها وماذا نفعل بها, وقال بأن المراحل التي تأتي بعد تطبيق نظام الحوكمة والفصل بين الإدارة والملكية, والدستور العائلي ومكتب العائلة,هي قضايا أتوقع أن تكون في اهتمامات المعهد في دوراته المستقبلية, وأتمنى أن أرى في دوراته القادمة تفاصيل أكثر تمس البيزنس في الشركات العائلية اليمنية.
 

من جانب آخر أوضح الأستاذ أحمد الفقيه, المدير التنفيذي للمعهد, أن الدورة تقدم نظرة عميقة عن أدوار مفهوم الحوكمة في الشركات العائلية اليمنية, التي تمثل 95% من الشركات التجارية في اليمن, فوجود هذه الدورات في حوكمة الشركات العائلية توضح للشركات أدوار التعاقب فيها وأسباب نجاحها في المستقبل.
 
وعقب ذلك تم تكريم المشاركين في الدورة وعددهم 20 مشاركا ومشاركة,من مختلف الشركات العائلية اليمنية.
 
الجدير بالذكر أن برامج المعهد اليمني للمديرين YIoD  يماثل البرامج المقدمة في المعاهد المماثلة اقليميا ودوليا.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشركة الوطنية للإسمنت تكرم وكلائها المبرزين للعام 2013م
< المشترك يشدد على ضرورة نقل السلطة ويحذر مستثمري المشاكل ويصف حُكم "صالح" بالسرطان - والرئيس السابق يرحب بأي مبادرة تدعوا للتصالح
< بعد إعلان قبائل آل شبوان الحرب على كل مؤسسات الدولة بما فيها الكهرباء .. الرئيس هادي يشكل لجنة للتحقيق في مقتل الشبواني
< ( شاهد بالفيديو ) لحظة اعلان فوز الطفل اليمني الموهوب شهاب الشعراني بلقب كنز 3 لعام 2014
< مصرع سبعة إرهابيين على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن ( الأسماء)
< تكريم 87 متدرب ومتدربة في مجال القضايا البيئية بذمار
< تصريح لمصدر عسكري حول اعتداء مسلحين على طقم أمني بجولة المصباحي بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: