الصين تقترب من عدن .. قيادات في الحراك الجنوبي يجتمعون بالدبلوماسين بالسفارة الصينية لدى اليمن

 
يسعى أبناء عدن إلى إستمالة الصين أو أي دولة تعيد لميناء عدن دوره الريادي كأهم موانئ المنطقة بشكل خاص وتنمية عدن والجنوب بشكل عام ، بعد أن سعت وتسعى أحدى الدول العربية إلى تهميشه وبشكل ممنهج ، كي لا يؤثر ميناء عدن على مينائها إذا ما تم تأهيله والإهتمام به  .
 
فبعد اللقاءات التي عقدها الدبلوماسيون الصينيون مع الرئيس هادي ونائبه الفريق علي محسن الأحمر ، خلال الأيام الماضية حول دعم ميناء عدن وتأهيله ، كما تناولته مصادر إعلامية ، إلتقى اليوم الاربعاء بالرياض قيادات في الحراك الجنوبي بالقائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن ، وهم ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار الوطني وفؤاد راشد النائب اﻻول لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب والشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية وعبدالرؤوف زين السقاف القيادي بالحراك والمقاومة .
 

وفي اللقاء دعا قادة الحراك جمهورية الصين الشعبية الاضطلاع بمسؤولياتها الانسانية في دعم البنى التحتية التي دمرتها الحرب وقضت عليها تماما واكدوا على اهمية وضع برنامج تاهيل للشباب .
 
من جانبه رحب القائم باعمال السفير بقادة فصائل الحراك متمنيا دوام الاتصال بين الحراك الجنوبي والمسؤولين الصينيين لافتا النظر الى التزام الصين بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي التزاما ثابتا وداعما وقال ان دولة الصين تنفذ مشروعا عالميا ممولا وستكون هناك فرصة ذهبية لعدن ضمن هذا المشروع وفق شراكة فاعلة ومصالح متبادلة مشددا على اهمية تضافر جهود الجميع يما يؤدي لحفظ الامن والاستقرار .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بريطانيا تعاقب روسيا بطرد دبلوماسيين وتجميد الأصول ومقاطعة كأس العالم
< بالصور .. قوات الأمن بمأرب تضبط شحنة أسلحة كانت متجهة إلى صنعاء
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ الحديدة
< السعودية.. محاكمة مجموعة خططت لاغتيال الأمير محمد بن نايف
< اليمنية تستأنف رحلاتها من سيئون الى سقطرى
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء ( صوره)
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يوجه نداء للرئيس هادي ويطالبه بالعيش بكرامة أو الموت بعزه والكشف عما يحدث له

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: