من رونالدو إلى صلاح...أسبوع الرباعيات الذهبية في أوروبا

 
شهدت الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع مهرجاناً من الأهداف في مختلف المباريات. لكن هناك ثلاثة نجوم خطفوا الأضواء وكانت أهدافهم الأبرز في الملاعب بعد أن سجلوا رباعية نظيفة ضد الخصوم الذين لعبوا ضدهم مع أنديتهم.
 
رونالدو "الخارق"
 
تابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الانتفاضة القوية مع ريال مدريد، وسجل رباعية نظيفة في مرمى فريق جيرونا وساهم في فوز النادي "الملكي" (6 – 3)، وذلك في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني على ملعب "سانتياغو برنابيو".
 
وبعد أن سجل أربعة أهداف في 90 دقيقة رفع رونالدو رصيده إلى 22 هدفاً في قائمة الهدافين في "الليغا" وأصبح في المركز الثاني خلف ميسي، الذي سجل 25 هدفاً ولويس سواريز ثالثاً برصيد 21 هدفاً. كما أنه قلب الطاولة على جميع هدافي الدوريات الأوروبية بعد أن أصبح الأكثر تسجيلاً برصيد 37 هدفاً في الموسم في 35 مباراة.
 
كما رفع رونالدو عدد أهدافه "الهاتريك" إلى 50، حيثُ سجل 44 "هاتريك" مع ريال مدريد، خمسة مع المنتخب البرتغالي وواحد مع مانشستر يونايتد الإنكليزي. في وقت سجل البرتغالي أربعة أهداف في سبع مباريات، في حين سجل خمسة أهداف في مباراتين.
 
رباعية "الفرعون المصري"
 
أصبح لفريق ليفربول هداف كبير اسمه محمد صلاح، لاعب يُسجل الأهداف في كل مباراة ولا يرحم أي خصم يواجهه. وآخر إبداعات "الفرعون المصري" هو تسجيله أربعة أهداف في مرمى فريق واتفورد، لينفرد بصدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 28 هدفاً ويقترب من تحقيق رقم تاريخي مع فريقه الإنكليزي.
 
وهذه المرة الأولى التي يُسجل فيها محمد صلاح أربعة أهداف في 90 دقيقة خلال مسيرته الكروية، كما أصبح أكثر من سجل وصنع أهداف في موسم 2017-2018 برصيد 37 هدفاً بالتساوي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة.
 
وبهذه الأهداف الأربعة، رفع صلاح رصيده إلى 36 في 41 مباراة خاضها هذا الموسم، وكأنه يقول للجميع إنه سيُنافس على جائزة الحذاء الذهبي (هداف الموسم)، وكذلك الكرة الذهبية أمام النجوم الذين يلعبون مع أكبر الأندية الأوروبية.
 
إيكاردي "القناص"
 
ظهر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي بثوب البطل مع فريقه إنتر ميلان ضد سامبدوريا في بطولة الدوري، وذلك عندما سجل أربعة أهداف في 90 دقيقة، وانضم إيكاردي إلى كل من محمد صلاح وكريستيانو رونالدو هذا الأسبوع برباعية ذهبية.
 
وبهذه الأهداف الأربعة، رفع إيكاردي رصيده إلى 22 هدفاً خلف سيرو إيموبيلي الذي يملك 24 هدفاً، في وقت سجل الهدف رقم 103 في 180 مباراة وصنع 23 تمريرة حاسمة، ليدخل نادي المئة هدف مع إنتر ميلان بعمر الـ25 سنة فقط.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذا ما حدث لـ " عبد العزيز جباري " ومخاوف من إنهيار الشرعية بشكل كامل !
< وصول قوات الحزام الأمني إلى الضالع هل هي من أجل بسط الأمن أم من أجل حماية قوات الحرس الجمهوري المتدفقة إلى عدن ؟
< البشير من القاهرة: إرادة سياسية قوية للتعاون مع مصر لحل أية إشكالية
< بن دغر يزور جناح اليمن في معرض الرياض الدولي للكتاب
< عباس يتهم حماس بالوقوف وراء الاعتداء على الحمد الله في غزة
< ترتيبات للبدء بمشروع حوالات الضمان الاجتماعي وتسليم مبالغ المرحلة الثانية
< المخلافي وفتح يلتقيان فريق لجنة الخبراء لتقصي الحقائق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: