التحالف يصدر بيان رسمي ويكشف عدد الصواريخ التي أطلقت على السعودية مساء أمس والمدن المستهدفة

 
صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي مساء الأحد رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
 
وأفاد العقيد المالكي أن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحداً باتجاه خميس مشيط وواحداً باتجاه نجران واثنين باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعاً وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
 
وقد أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها - بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان - استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية لأعيان المدنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة.
 
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكداً أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية، ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.
 
هذا وكانت أعلنت ما تسمى بالقوة الصاروخية التابعة للحوثيين عن تنفيذ ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، تدشيناً للعام الرابع. 
 
حيث زعمت بأنه تم استهدفت مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ بركان تو إتش، ومطار أبها الإقليمي بصاروخ قاهر تو إم.
 
كما تم قصفت مطار نجران وأهداف أخرى في نجران بدفعة من صواريخ بدر البالستية.
 
وقصف مطار جيزان وأهداف أخرى بجيزان بدفعة من صواريخ بدر البالستية.( حسب ما ذكرت وسائل إعلام الحوثيين ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< عاجل : السعودية تعلن إطلاق صاروخين باليستيين من الآراضي اليمنية على الرياض وجازان
< روسيا تتوعد بريطانيا بـ"مفاجأة وهدية تاريخية" الأسبوع المقبل
< الجيش الوطني يسيطر على مواقع إستراتيجية تفصل مديرية نهم عن الجوف
< أبرز ما جاء في خطاب عبد الملك الحوثي .. هاجم التحالف وتوعد بقدرات عسكرية جديدة وسخر من الوضع في الجنوب وتعامل التحالف مع الشرعية
< قوات الجيش تحرر "سوق الشريجة" ومواقع إستراتيجية هامة
< بريطاني معجب باللاعب محمد صلاح يطلق اسمه على متجره ( صوره)
< دبلوماسي أمريكي : الولايات المتحدة اقتربت من "أخطر لحظة في تاريخها"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: