الخارجية الروسية تعلّق على إستهداف الحوثيين للمدن السعودية بصواريخ باليستية

 
دانت وزارة الخارجية الروسية القصف الصاروخي العشوائي من اليمن الذي تعرضت له العاصمة السعودية الرياض وعدد من المدن الأخرى، وطال مناطق سكنية ومدنيين.
 
ولفت بيان للخارجية الروسية إلى أن ممثلي الحوثيين في صنعاء أعلنوا أن قصف الأراضي السعودية، نُفذ ردا على الغارات الجوية الكثيفة على اليمن من قبل التحالف العربي التي تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، وتدمير مواقع حيوية في البنية التحتية.
 
وذكر البيان الروسي أنه بالعلاقة مع ذلك "نؤكد موقفنا المبدئي المنحاز إلى الوقف العاجل للمواجهات المسلحة في اليمن، وامتناع أطراف النزاع عن منطق (العين بالعين)، ومحاولات حل التناقضات الموجودة بالوسائل العسكرية، كما يجب أن يوضع حد للمعاناة الإنسانية للمدنيين حيثما كانوا".
 
الخارجية الروسي قالت في هذا السياق أيضا: "ندعو من جديد الأطراف المتحاربة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى رؤية موحدة للترتيبات اللاحقة في هذا البلد على أساس الحوار الوطني الموسع، والأخذ المتبادل في الاعتبار مصالح القوى السياسية الرئيسة، والقرارات ذات الصلة الصادرة عن المجتمع الدولي".
 
هذا وكان قد إستهدف الحوثيون مدن سعودية ومنها العاصمة السعودية الرياض بـ 7 صواريخ باليستية ، خلفت قتيل وجرحى من المقيمين المصرييين .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذه هي الدول الأوروبية الـ 14 التي قررت طرد دبلوماسيين روس
< قطر تعلّق على إستهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ باليستية
< أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لناطق التحالف " المالكي " بشأن التطورات الأخيرة والصواريخ الباليستية التي أطلقت على السعودية
< المخلافي يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي
< تظاهرة حاشدة للحوثيين في ميدان السبعين بصنعاء في الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم
< التحالف يصدر بيان رسمي ويكشف عدد الصواريخ التي أطلقت على السعودية مساء أمس والمدن المستهدفة
< عاجل : السعودية تعلن إطلاق صاروخين باليستيين من الآراضي اليمنية على الرياض وجازان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: