أول تعليق للحرس الثوري الإيراني على إتهامات السعودية لإيران بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية

 
نفى الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، اتهامات سعودية بأن طهران تزود الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية، وذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين لمدن سعودية بسبعة صواريخ باليستية.
 
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مساعد القائد العام للحرس الثوري للشؤون السياسية، يدالله جواني، قوله إن "الجميع يعلم أن كل طرق إرسال الأسلحة لليمن مغلقة".
 
وأضاف أن "اليمنيين باتوا قادرين على إنتاج أسلحتهم الدفاعية بأنفسهم بما في ذلك الصواريخ وهو إنجاز يتعذر على السعوديين تصديقه". ( حسب زعمه) .
 
هذا وكان قد أعلن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، أمس الاثنين، أن السعودية تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين.
 
وشدد المالكي على أن لدول التحالف حق الدفاع المشروع عن أراضيها بموجب المواثيق الدولية.
 
وأطلق الحوثيون أمس الاثنين 7 صواريخ باليستية على مدن سعودية، قال التحالف العربي إن قوات الدفاع الجوي رصدت عملية إطلاق الصواريخ من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، ونجحت في اعتراضها.

ووجهت المملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الصواريخ الباليستية الحوثية الإيرانية، تسلمها الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن من مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي.

وطالبت السعودية مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثيين بالصواريخ الباليستية.

*اليوم برس

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بن دغر يكشف عن مساعي لرفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح وأسباب عدم صرف المرتبات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين
< بالصور .. مظاهرات في عدن أمام مقر التحالف .. وعبارات تصف التواجد الإماراتي بـ " الإحتلال "
< السعودية توجه رساله إلى مجلس الأمن بشأن الصواريخ الباليستية الحوثية
< لماذا يهاجم الرئيس الإرتيري " أفورقي " السودان الآن؟
< المنتخب اليمني يسعى إلى إنجاز تاريخي بالفوز غداً على نظيره النيبالي في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية ( أسماء اللاعبين)
< تصريح لناطق الجيش الوطني بشأن آخر المستجدات في مختلف الجبهات
< هاني بن بريك يطلب من التحالف تزويده بصواريخ باليستية كي يدك إيران !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: