اليمن يشارك في فعاليات الدورة الــ ١٣٨ للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في مدينة جنيف السويسرية

 
شاركت اليمن في فعاليات الدورة الــ ١٣٨ للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في مدينة جنيف السويسرية ،بوفد ترأسه نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد استعرض الشدادي في كلمته ،اليوم ،امام مجلس الاتحاد البرلماني الدولي، مستجدات الأوضاع في اليمن، وقال:" ان اليمن تعيش حربا عسكرية بالغة العنف عقب استيلاء ميليشيا الحوثي الانقلابية، بالقوة المسلحة على عاصمة البلاد، وانقلبت على مجمل العملية السياسية ".
 
وأضاف:" ارتكبت مليشيا الحوثي جرائم ضد الإنسانية بقصفها للمدن والأحياء السكنية للمدنيين من النساء والأطفال والشيوخ وحصارها للمدن من دخول الغذاء والدواء وإخلاء الجرحى.
 

وأشار الشدادي الى ان المليشيا قصف المدن الاهلة بالسكان بالصواريخ البالستيه المحظورة والمحرمة دوليا والتي زودتها ايران..لافتاًُ الى ان ذلك لم يقتصر خطر استخدام هذه الصواريخ من قبل المليشيا على الداخل اليمني فقط بل تجاوزها الى دول الجوار والتي كان اخرها امس الاول باستهداف المدن السعودية بالصورايخ عبر دعم مباشر من قبل ايران.
 
وذكر الشدادي ان  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اصدر قرارا بإلغاء وبطلان كل ما صدر عن المليشيا، خاصة فيما يتعلق بمجلس النواب المختطف من قبل المليشيا، وأصدر قرارا بنقل مقر مجلس النواب إلى العاصمة المؤقتة عدن.
 
ودعا نائب رئيس مجلس النواب المجتمع الدولي الاتحاد البرلماني الدولي، الى دعم الشرعية البرلمانية، وإدانة جرائم الميليشيا الانقلابية وتأييد تنفيذ القرار الأممي 2216، وعدم التعامل مع سلطة الميليشيا بكل مؤسساتها غير الشرعية، خاصة ما يتعلق بمجلس النواب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ الجوف " العكيمي "
< المنتخب اليمني يتغلب على المنتخب النيبالي ويتأهل إلى نهائيات آسيا
< الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني تنتزع المئات من الألغام والعبوات الناسفة بالجوف
< فيسبوك يعرف عنك أكثر مما تتخيل.. إليك الطريقة
< أول تعليق للحرس الثوري الإيراني على إتهامات السعودية لإيران بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية
< بن دغر يكشف عن مساعي لرفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح وأسباب عدم صرف المرتبات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين
< بالصور .. مظاهرات في عدن أمام مقر التحالف .. وعبارات تصف التواجد الإماراتي بـ " الإحتلال "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: