بن دغر يستقبل مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت

 
إلتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت لمناقشة مستقبل اقليم حضرموت في إطار الدولة الاتحادية وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يضمن توزيعاً عادل للثروة والسلطة.
 
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهجر- المنطقة الغربية طارق بن محفوظ، ووكيل محافظة حضرموت يحي باجري، ورئيس لجنة رؤى المهجر حسن بن طالب، والمقدم عمر بن هلابي، مناقشة أبرز القضايا الهامة التي من شأنها تعزيز بناء اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وقال رئيس الوزراء " ان فخامة الرئيس دون غيره من الرؤساء السابقين، انصف محافظة حضرموت بمنحها ٢٠٪ من الموارد السيادية للدولة وفِي مقدمتها موارد النفط و الجمارك والضرائب، معتبراً ذلك تقديراً لدور المحافظة في الدفاع عن الجمهورية واليمن الاتحادي، الذي يقف أبناء حضرموت إلى جانب هذا المشروع الوطني الجامع للدولة الاتحادية ".
 
وأضاف أن الحكومة بصدد تدشين مشاريع خدمية جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة في محافظة حضرموت، اضافة إلى مشاريع في الكهرباء والمياه والصحَّة الطرقات. 
 

وأشاد بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع كتجربة فريدة وسليمة لطرح قضايا المواطنين والتعبير عن آرائهم في رسم ملامح المستقبل على أسس سليمة، كما ناقش رئيس الوزراء وضع المغتربين العائدين إلى الوطن وقرار فخامة الرئيس بإعفائهم من الضرائب والجمارك والرسوم لمن اضطروا للعودة إلى أرض الوطن.
 
وحمل وجهاء وأعيان حضرموت، إلى رئيس الوزراء، مجموعة من الرسائل الوطنية التي من شأنها إخراج اليمن من الازمة الراهنة التي عصفت بالبلاد وأدخلته في أتون حرب، قادتها مليشيات الحوثي على الدولة بدعم من إيران، لتعطيل النهضة الاقتصادية والتنموية في البلاد وأغرق المجتمع في دوامة الإقتتال.
 
وأكدوا أن سرعة إعلان إقليم حضرموت سيكون محفزاً للسلام وتوحيد التوجه الشعبي العالم، على اعتبار أن الإقليم يمثل نموذجاً للمستقبل الواعد في ترسيخ بناء الدولة الاتحادية.
 
وطالبو بسرعة فتح مطار الريان لأهمية ذلك على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وخدمة المرضى والمسافرين، وإزالة أي معوقات لتسهيل حركة الاقتصاد وتعزيز قدرة الموانئ البحرية والبرية لخدمة التجار والمواطنين والنهوض بالاقتصاد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مفاجأة .. باحثون يكتشفون "عضواً" جديداً قد يكون الأكبر في جسم الانسان!
< الإفراج عن مليارات الريالات التي وصلت من روسيا كانت محتجزه في ميناء عدن كمرتبات لموظفي الدولة
< الصين تعلق على زيارة زعيم كوريا الشمالية " كيم " وتقول بأنها لم تكن سرية
< أبرز ما جاء في لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمين عام الأمم المتحدة بشأن اليمن
< لأول مرة.. اختيار مسلم رئيسا للوزراء في إثيوبيا
< المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد نقل نتنياهو للمستشفى
< أول تعليق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: