حكومة الحوثيين بصنعاء تحذر من تداول العملة النقدية الجديدة فئة الـ 1000 ريال

 
حذرت حكومة الحوثيين بصنعاء المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية التي تحت سيطرتها ، من تداول العملة فئة الألف ريال الجديدة ، والتي طبعتها الحكومة الشرعية . 
 
وحسب وكالة سبأ ، التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد أوضح مصدر مسؤول في حكومة ما تسمى بالإنقاذ التابعة للحوثيين ، بأن هذا الإجراء يندرج في إطار حرص حكومة (الإنقاذ) للحد من الآثار السلبية التي نتجت عن طرح تلك العملة المطبوعة في الأسواق المحلية وتحديدا اضطراب القطاع المصرفي وإسهامها المباشر في ارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني والذي واصل ارتفاعه إلى ما يقارب 481 ريالا للدولار الواحد.( حسب قوله) .
 
كما قال المصدر في حكومة الحوثيين : " لقد بدأ بنك هادي المركزي في عدن بطرح إصدار جديد من العملة الورقية فئة 500 ريال واستمر بالدفع باتجاه طرح فئة 1000 ريال دون معرفة الجهة التي تولت طباعتها مما يثير الريبة من إمكانية تزييف كميات كبيرة من فئة الألف الريال".
 
وتابع : المخاطر التي ستترتب عن تداول واستخدام تلك السيولة في المضاربة في السوق المحلي واستثمارها من قبل تجار الحروب لخدمة نشاطهم وتمويل جماعاتهم وما قد تسببه من آثار كارثية وتبعات سلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموماً ووصول تضخم العملة إلى مستويات كارثية.( حسب قوله ). 

 
كما أن مصدر حكومة الحوثيين قال في تصريحه بأن البنك المركزي في عدن عجز عن إدارة النشاط المالي والمصرفي . ( حسب قوله) .
 
هذا وكان الحوثيون قد قاموا بإجراء مماثل أثناء تداول العملة الورقية فئة الـ 500 ريال ، ومنعوا تداولها ، إلا أنها إنتشرت وأصبحت في متناول المواطنين والتجار ولا زالت في التداول حتى الآن .
 
الجدير بالذكر أن تقارير إقتصادية كشفت بأن الحوثيين يستطيعون صرف مرتبات موظفي الدولة في المناطق الخاضعة تحت سيتطرتهم ، إلا أن سياسة إفقار وتجويع المواطن المتخذة من قبل الحوثيين حالت دون ذلك ، بالإضافة إلى الفساد المستشري في مؤسسات الدولة .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشيخ محمد شبيبه يكشف بشفافيه وطرح جريء عن مقارنه بين الحوثيين والشرعية وأسباب تفوق الحوثيين
< مسلحون مجهولون يختطفون إمام وخطيب مسجد بعدن
< الرئيس هادي يستقبل الوزراء المكلفون بالإشراف على مشاركة اليمن في معرض اكسبو دبي
< وفد البرلمان اليمني يلتقي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي
< بن دغر يستقبل مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت
< مفاجأة .. باحثون يكتشفون "عضواً" جديداً قد يكون الأكبر في جسم الانسان!
< الإفراج عن مليارات الريالات التي وصلت من روسيا كانت محتجزه في ميناء عدن كمرتبات لموظفي الدولة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: