محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي السفير البريطاني عقب لقاء جمعه بالسفير الأمريكي

 
ناقش محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد منصور زمام ، مع سفير المملكة المتحدة، مايكل ارون، الاعمال الجاري تنفيذها من قبل البنك بهدف توحيد الاجراءات والسياسات النقدية فى اليمن بما يخدم الانسان اليمني ، حيث يأتي ذلك اللقاء عقب لقاء محافظ البنك بالسفير الأمريكي لدى اليمن .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد تناول اللقاء مشروع اعادة هيكلة وتطوير البنية المؤسسية المصرفية للبنك المركزي والذى تشارك فيه المملكة المتحدة ضمن مجموعة الدول الاربع المساندة للملف الاقتصادي بجانب الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وبمشاركة صندوق النقد الدولي كمؤسسة وطنية يمنية واحدة تخدم كل ابناء اليمن وخاصة فى هذه الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن.
 
وتطرق اللقاء إلى مناقشة الجهود الجارية لوقف تدهور العملة الوطنية والتي لها تأثير مباشر على فقدان القوة الشرائية للمواطن اليمني.
 
وخلال اللقاء، أشاد زمام بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية فى كافة المجالات ومنها توريد وديعة بمبلغ اثنين مليار دولار وهو ما ساعد البنك على تنفيذ بقية الخطة المعدة لوقف التدهور اولا ومن ثم مراجعة السياسات النقدية والعمل على إعادة الدورة النقدية للبنوك لما لذلك اثار ايجابية منها اقتصادية وامنية ويمكن اليمن من الوفاء بالالزاماته الدولية فيما يخص الالتزام بالقوانين والانظمة المالية الدولية والتي اصبحت من الاجراءات الضرورية للدول والبنوك التي تريد ان تستخدم وتتعامل مع بقية الانظمة المالية الدولية.
 
بدوره أبدى السفير البريطاني استعداده لمواصلة المساعدة الفنية والمالية وكذلك دعم جهود البنك في اعادة تفعيل الحسابات البنكية مع البنوك البريطانية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي جديد على السعودية
< بالصور : إندلاع حريق بميناء الصيد بالحديدة
< ناطق التحالف : السعودية أكثر دول العالم تعرضا للصواريخ الباليستية
< برنامج وثائقي على قناة " المسيرة " يغضب أنصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح
< يوم أرض دام في غزة وعباس يعلن الحداد
< لقاء يجمع محافظ البنك المركزي اليمني بالسفير الأمريكي حول الإجراءات الفنية والنقدية التي ينفذها البنك
< وفاة أسُرَّة بالكامل مكونه من 5 أشخاص في انفجار لغم ارضي بالجوف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: