القيادي المؤتمري والوزير في حكومة الحوثيين حسين حازب يزور الجامعة الإماراتية بصنعاء ويوجه إهانه مباشره للطلاب من أبناء تعز

 
أقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الحوثيين على إهانة طلاب من أبناء تعز عندما زار أحدى الجامعات الأهلية في العاصمة صنعاء  .
 
جاء ذلك أثناء زيارة القيادي المؤتمري ووزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين حسين حازب إلى الجامعة الإماراتية بالعاصمة صنعاء ، حيث قام بالمرور على القاعات الدراسية ، وبدأ يسأل عن المحافظات التي ينتمي إليها كل طالب ، وحينما سأل عن عدد الطلاب من أبناء تعز رفع الغالبية من الطلاب أيديهم كونهم من محافظة تعز ، إلا أن الرد من قبل حسين حازب كان مؤلماً وموجعاً لأولئك الطلاب حينما قال لهم " أصحاب تعز خربوا بلادهم وطلعوا يدرسوا عندنا " !!
 
مصادر في الجامعة كشفت لـ " اليوم برس " بأنه وعقب زيارة حسين حازب للجامعة سادت حالة من السخط بين أولئك الطلاب الذين تضامنوا مع زملائهم من أبناء تعز جراء التهجم الغير المبرر من قبل المسؤول الأول في التعليم العالي ، والذي من المفترض أن يكون كلامه محفزاً للطلاب لا أن يظهر كخصماً لهم !!
 
أحد الطلاب نشر بالتفصيل ما حدث الأحد الماضي في صفحته على " الفيس بوك " ، ومجموعات الواتس آب ، وكما تابع " اليوم برس "  ما حدث بالتفصيل ، حيث قال : " سجل يا تاريخ هذا اليوم .. بينما كنت في أحد محاضراتي ( الأحد الماضي ) .. علمنا أن هناك زيارة ل وزير التعليم العالي لنا ، وماهي إلا دقائق حتى فُتح باب القاعة ودخل بعض الدكاتره بصحبة الوزير/حسين حازب .وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ومباشرة قال السلام عليكم .وبعد أن ردينا عليه السلام ، قام أحد الدكاتره وشرح له أننا طلاب كلية الهندسة (قسم هندسة النفط والغاز ) .
 
وقال : ونحن نترقب ماذا سيكون تعليق الوزير .. ماذا سيسألنا الوزير  هل سيختار احد الطلاب ويسأله ما هذه المادة التي تدرسوها ؟؟ وما استفدتم منها؟؟  أم أنه سيسألنا عن العملية التعليمية بالجامعة ؟؟ أم أنه س يستفسر منا عن أي ملاحظات حول الدراسة او على الجامعة ؟؟؟ وغيرها الكثير من الأسئلة كانت تدور في رأسي وأنا أنتظر الوزير أن يتكلم .
 

وتابع ذلك الطالب بقوله : المهم.. تكلم الوزير ونطق أخيراً ووجه لنا السؤال المترقب منه ، وكان السؤال هو .. هل يوجد هنا طلاب من محافظة شبوة ؟ فأجبنا عليه . لا يوجد .. وأعاد علينا السؤال .. هل يوجد هنا طلاب من حضرموت؟ فأجبنا عليه لا يوجد .. هل يوجد طلاب من مأرب ؟ لا يوجد .. هل يوجد طلاب من الجوف ؟ لا يوجد ، هل يوجد طلاب من الضالع ؟ .. فوجد طالب واحد فقط .. ثم سأل مره ثانيه هل يوجد طلاب من محافظة إب ؟  ..فكنا طالبين فقط ، ثم سأل للمرة الأخيرة .. هل يوجد طلاب من محافظة تعز؟؟ فرفع أغلب الحضور أيديهم بأنهم من محافظة تعز .. هنا كان التعليق الكريم الرائع الأكاديمي من معالي الوزير حيث قال بالنص .. (أصحاب تعز خربوا بلادهم وطلعوا يدرسوا عندنا ) ، وخرج بعدها مباشرةً .
 
واختتم ذلك الطالب منشوره الطويل بقوله : ماذا نتوقع من التعليم العالي إذا كان  أمثالك وزير له ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل .
 
حسين حازب رد على منشور ذلك الطالب ومبرراً ما قاله في منشوراً له على صفحته في الفيس بوك ، وكما تابع " اليوم برس " ، قال فيه بأنه ورغم ما تضمنه منشور ذلك الطالب من بعض الصيغ غير اللائقة والعبارات التهكمية ، إلا أنه إلتمس له العذر لغيرته على تعز .
 
كما قال حازب مخاطباً ذلك الطالب ، لأنك لا تعرف أني أنتمي لتعز العز التي تلقيت فيها تعليمي الإعدادي والثانوي والجامعي، وعشت فيها صباي وشبابي، في حين أنك قد لا تكون من مواليدها أو ممن عاشوا فيها.
 
وتابع حازب تبريره بقوله : لذا من الواضح أنك فهمت كلامي بصورة مغلوطة فقد كان لي حديث مع قيادة الجامعة أثناء الزيارة بأن الجامعات يجب أن تكون وطنية طلابا وكادرا أكاديميا وإداريا. . لذا كنت اسأل هذا السؤال في كل قاعة.. حتى بدا أغلب الموجودين في (قاعتكم) من تعز.. فشعرت بالألم أنكم لستم على مقاعد الدراسة في إحدى جامعات تعز بسبب الأحداث المؤلمة التي تعيشها تعز.. وهذا ما قصدته في حديثي، ولكن ذلك لا يعني مطلقا استيائي من وجود أبناء تعز في صنعاء (حضن اليمنيين) الكبير، كما فهمت أنت، فلسان حالي أنه غبني على تعز التي دمرتها الحزبية فدفعت بفلذات أكبادها هنا وهناك.( حسب قوله) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تتقدم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء وتسيطر على مواقع جديده
< الجيش الوطني يواصل تقدمه ويحرر مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة البيضاء
< وزير الداخلية يكرم قائد نقطة دوفس تقديرا للنجاحات المحققة في ضبط عمليات التهريب
< مصر ترسل مساعدات طبية لليمن ( صوره)
< السعودية تقدم طلب للأمم المتحدة بشأن ميناء الحديدة
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء وأعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة
< الحرب التجارية بين أميركا والصين... الأسوأ لم يأت بعد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: