تصريح لناطق التحالف يكشف حقيقة إستهداف مطار أبها بطائرات حوثية .. ويحذر

 
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة (07:40) بالتوقيت المحلي من صباح اليوم رصدت منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها جسما غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره , وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها.
 
وذكر العقيد المالكي أنه ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.
 
كما ذكر العقيد المالكي أنه في تمام الساعة (07:30) من صباح اليوم تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر ولله الحمد, ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

 
وفي هذا الصدد فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحذر وبأشد العبارات المليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران باستهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمه وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .
 
كما تحذر القيادة المشتركة للتحالف في الوقت نفسه مليشيا الحوثي الإرهابية من استخدام هذه القدرات ضد الأعيان المدنية والمدنيين وكذلك المنشآت الحيوية و الصناعية وعلى قادة ومخططي المليشيا الإرهابية ومن يقف ورائهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه .
 
هذا وكان قد أعلن الحوثيون في وقتاً سابق من اليوم الأربعاء عبر وسائل الإعلام التابعة لهم بأن ما أسموه بـ " سلاح الجو المسير" بدأ بتنفيذ ضربات جوية على مطار أبها في عسير وشركة آرامكو في جازان، عبر طائرات ما أسموها " قاصف 1 " ، وأد إلى تعطيل الحركة الملاحية في المطار السعودي . ( حسب زعمهم ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي وبحضور نائبه ورئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ( صوره)
< الاصبحي يناقش مع الايسيسكو التعاون في مجال التعليم وحماية الآثار
< الحوثيون يعلنون إستهدافهم لمطار أبها بضربات جوية عبر طائراتهم الجديدة !
< التحالف يسمح لمنظمة "البلسم" الدولية بدخول اليمن لعلاج مرضى القلب
< محمد بن سلمان : بإستطاعة قوات الشرعية والتحالف إجتياح صنعاء برياً وتسوية الصراع في أسبوع .. ولكن !
< فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي بشأن استخدام "الكيمياوي" في سوريا
< إبتزاز من نوع جديد .. الحوثيون يلزمون رجال الأعمال والتجار بدعم إمتحانات الطلاب للشهادتين الأساسية والثانوية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: