آخر الأخبار :
أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

البنتاغون: ضربتنا العسكرية بسوريا لم تواجهها موسكو ولا نية لتوسيعها

البنتاغون: ضربتنا العسكرية بسوريا لم تواجهها موسكو ولا نية لتوسيعها

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 14-04-2018 ) الساعة ( 9:43:47 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أعلن مسؤولان أمريكان بارزان بالبنتاغون أن الضربة العسكرية بسوريا لم تواجه من جانب موسكو، ولا نية لتوسعها بخلاف استهداف مواقع مرتبطة بترسانة الأسلحة الكيمائية للنظام السوري.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد السبت، بحضور وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، لتقديم معلومات عن طبيعة العمليات العسكرية التي تجري في سوريا بواسطة قوات متحالفة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا 
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس في المؤتمر إن قوات بلاده تحركت مع الحلفاء لردع استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمياوية وتدمير بنيتها التحتية في سوريا .
 
وأكد أنه بلاده واثقة من مسؤولية النظام السوري عن الهجوم الكيماوي الأخير.
 
وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق. 
 
وشدد ماتيس، على أن الضربات تستهدف مواقع للنظام السوري، مضيفا: "اتخذنا كل الاحتياطات لتفادي الخسائر بين المدنيين". 
 
وأضاف "لن نوسع ضرباتنا خارج إطار أهداف محددة مرتبطة بالسلاح الكيمياوي في سوريا"، مؤكدا أن بلاده لن تتردد في توجيه ضربات مماثلة في المستقبل.
 
وأكد أن تلك الضربة العسكرية من أجل تقويض النظام الكيماوي للنظام االسوري ودفعه للتراجع، مجددا الحديث عن أنه ليس هناك أية نية لتوسيعها.
 
وسبق أن وجهت واشنطن العام الماضي ضربة عسكرية أمريكية شبيهة لمواقع سورية ردا على استخدام نظام بشار الأسد السلاح الكيماوي بسوريا.
 
فيما قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، بالمؤتمر الصحفي ذاته، إن الضربة العسكرية في سوريا مستمرة حتى تدمير جميع المواقع المستهدفة، دون تحديد موعد بعينه.
 
وتحدث عن استهداف قوات بلاده مع الحلفاء مواقع منها مصنع مرتبط بتصنيع أسلحة كيمياوية بسوريا، دون تفاصيل أكثر.
 
ونفى أن يكون تم إبلاغ روسيا مسبقا بالأهداف المقررة، مشيرا إلى أنه لم يطلع على أي دور روسي في مواجهة الضربة العسكرية باستثناء الدفاعات السورية.
 
وتحفظ كل من المسؤولين الأمريكييين على تقديم توضيحات بشأن ما تم تحقيقه على أرض الواقع، أو بشأن وجود خسائر، تاركين التوضيح لمؤتمر صحفي لاحق.
 
ووفق وسائل إعلام، أعلنت، وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون، عن انتهاء الموجة الأولى من ضرباته في سوريا، التي أعلن عنها في وقت سابق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذه الأماكن التي تم استهدافها في دمشق من قبل أمريكا وبريطانيا وفرنسا
< السعودية : عجز مجلس الأمن منح إيران والحوثي الضوء الأخضر
< هذه سيناريوهات الضربة المحتملة على سورية: لن تكون محدودة والرد الروسي مستبعد
< "أرامكو السعودية" أعلى الشركات العالمية ربحاً بـ33.8 مليار دولار
< بالصور .. قائد القوات المشتركة الأمير فهد بن تركي يصل ميدي
< إطلاق صاروخ باليستي جديد على السعودية
< مقتل صحفي وإصابة آخرين بقصف حوثي إستهدفهم بالبيضاء
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: