آخر الأخبار :
أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

انطلاق أعمال القمة العربية في مدينة الظهران بالسعودية بحضور 17 ملكا ورئيسا عربياً

انطلاق أعمال القمة العربية في مدينة الظهران بالسعودية بحضور 17 ملكا ورئيسا عربياً

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 15-04-2018 ) الساعة ( 3:01:21 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
انطلقت أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران شرقي السعودية، الأحد، وسط مشاركة واسعة من الملوك والرؤساء والقادة العرب والمسؤولين الدوليين.
 
ويشارك في القمة 17 ملكا ورئيسا عربيا من 22 دولة، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني.
 
وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته بعد تسلمه رئاسة القمة التاسعة والعشرين: "إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستبقى كذلك حتى حصول الفلسطينيين على حقوقهم في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
 
وجدد العاهل السعودي استنكار المملكة للقرار الأميركي بخصوص نقل السفارة الأميركية إلى القدس، مؤكدا على "أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية".
 
وأكد الملك سلمان على "وحدة اليمن واستقلاله وأمنه وسلامة أراضيه"، وأعرب عن تأييده للجهود المبذولة من أجل حل سياسي للأزمة في اليمن، وفق المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.
 
وحمل ملك السعودية الميليشيات الحوثية التابعة لإيران "كامل المسؤولية حيال الأزمة اليمنية والمعاناة الإنسانية التي عصفت باليمن".
 
ورحب الملك سلمان ببيان مجلس الأمن الذي أدان بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإيرانية صواريخ باليستية تجاه السعودية، قائلا إن عدد هذه الصواريخ بلغ 119 صاروخا، وقد استهدف عدد منها مكة المكرمة.
 
وحذر العاهل السعودي من "خطورة السلوك الإيران في المنطقة ومجافاته لحسن الجوار"، وطالب المجتمع الدولي باتخاذ "إجراءات حازمة" في هذا الإطار.
 
وجدد الملك سلمان الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، معبرا عن رفضه لتدخلات إيران السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.
 
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد أكد في كلمته أمام القمة على "الحق الأبدي الخالد للفلسطينيين والعرب والمسمين والمسيحيين في القدس"، ووصف المدينة المقدسة بأنها "مفتاح السلام في المنطقة وحجر الأساس". 
 
وشدد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين ومباردة السلام العربية، مؤكدا على الحفاظ على الأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين إلى حين إيجاد حل لقضيتهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزارة التربية " بصنعاء " تعلن عن الموضوعات المحذوفة من المقرر الدراسي للشهادة الأساسية والعامة ( صور)
< بن دغر يتعهد بالبناء وإعادة الخدمات ويهدد بفتح الملفات وكشف الحقائق إذا إستمرت العوائق والنعرات المناطقية
< لماذا يتخوف اليمنيون بشكل عام وأبناء تعز بشكل خاص من وصول قوات طارق محمد عبدالله صالح إلى تعز ؟
< الرئيس هادي يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط
< الإمارات وطارق وحزب الإصلاح وآلام تعز التي لا تنتهي
< مقتل نجل حمود عباد " أمين العاصمة " الموالي للحوثيين ( صور)
< محافظ البنك المركزي اليمني يناقش مع الصرافين تنظيم العمل المصرفي واستقرار العملة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: