الحكومة اليمنية تؤكد موقفها الرافض للإنتهاكات التي طالت لاجئين أفارقة ومحاسبة مرتكبيها

 
جددت الحكومة اليمنية، تأكيد موقفها الثابت تجاه عدم التهاون مع انتهاكات لحقوق الإنسان، ومحاسبة مرتكبيها أيا كانت صفاتهم أو مواقعهم، وتعاونها الفاعل والمستمر مع كافة المنظمات الأممية والدولية ذات الصلة، لتحقيق أعلى درجات الفاعلية في حماية حقوق الإنسان.
 
وحسب وكالة سبأ فقد قالت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها ، أن الحكومة اليمنية قد شكلت في وقت سابق لجنة حكومية تولت نقل المحتجزين من المركز وإغلاقه، والتحقيق مع المسؤولين فيه عن الانتهاكات المنسوبة اليهم، والتي يجري التحقيق فيها بشكل شامل واستقصاء ميداني دقيق للتحقق والتثبت من جميع ما ذكره تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش من انتهاكات محتملة، وبالتنسيق والتعاون مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين".
 

وأكدت الوزارة حرص الحكومة باستمرار تواصلها مع المنظمات الدولية في إطار التعاون المشترك لضمان عدم حدوث أي انتهاكات لحقوق الإنسان على الأراضي اليمنية، لافتا الى انه تم مخاطبة منظمة هيومن رايتس ووتش بما اتخذته من إجراءات في الانتهاكات المحتملة ضد اللاجئين الأفارقة ( من قبل قوات من الحزام الأمني بعدن ) والآليات الضامنة لعدم تكرار حدوث مثل تلك الانتهاكات في حال ثبوتها.
 
وقال البيان: "ان اليمن كانت وستظل كعهدها منذ ثلاثة عقود ملاذا أمنا للاجئين والمهاجرين من القرن الإفريقي، والتعامل معهم وبصورة إنسانية، تضمن حقوق اللاجئين ويؤكد على الصلات والروابط لليمن وشعوب المنطقة بشهادة كل المنظمات الأممية والمجتمع الدولي، وفق أعلى درجات الإنسانية وعدم التمييز وتوفير أقصى درجات الحماية لهم على المستوى الرسمي والشعبي".
وشدد على ان الحكومة والشعب اليمني لن يقبلوا بامتهان كرامة أو حقوق اي مستجير بهم، وسيتم معاقبة ومحاسبة أي انتهاكات أياً كان مصدرها وعدم التهاون أو التسامح فيها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يناشد العميد طارق محمد عبدالله صالح !
< من هو إبراهيم غندور طبيب الأسنان الذي أعفي من رئاسة الخارجية السودانية؟
< المفكر الكويتي " النفيسي " يحذر من إقحام الجنود الأوغنديين في المواجهات الدائرة في اليمن .. والسلطات الأوغندية ترد
< إطلاق صاروخ باليستي على السعودية
< بالصور .. الحوثيون يخسرون قيادي بارز وأحد ضباط الحرس الجمهوري ومسؤول عملياتهم الصاروخية
< الداخلية السعودية: مقتل 4 من أفراد الأمن بإطلاق نار في منطقة عسير
< إعلان موعد وتوقيت الكلاسيكو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: