وزير الخارجية اليمني يلتقي نظيره المصري في القاهرة

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي مع نظيره المصري سامح شكري اليوم بالقاهرة التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 
 
وثمن المخلافي الدور المصري الهام في مسار الازمة اليمنية، عبر مختلف أشكال دعم ومساندة الشرعية اليمنية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في النواحي السياسية والانسانية عبر حضورها وعضويتها الفاعلة في التحالف العربي.
 
واكد ان اليمن يعول على الدور السياسي المصري لما له من تاثير وحضور وتفاعل مع الادوار الإقليمية الدولية الساعية الي إعادة الاستقرار إلى اليمن والحفاظ على وحدته وسيادته على اراضيه.
 
وخلال اللقاء أطلع المخلافي نظيره المصري على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية والأمنية في اليمن، والجهود والاتصالات التى يجريها المبعوث الأممى مع الاطراف الدولية والاقليمية الرئيسية لإعادة مسار العملية السياسية القائمة على المرجعيات الأساسية لإحلال السلام في اليمن وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216. 
 
واكد ان الحكومة اليمنية تعمل بكل طاقتها وعلى كافة الاصعدة لاعادة الامن والاستقرار الى مختلف المحافظات .. مشيرا الى ان جهود الحكومة تواجهها العديد من الصعوبات و العوائق التي تعمل بالتعاون مع الأشقاء لتجاوزها والتغلب عليها. 
 
واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالرعاية والاهتمام الذي توليه الدولة المصرية في التعامل مع المواطنين اليمنيين المقيمين في مصر ، مثمنا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
 
من جانبه اكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على دعم استقرار اليمن .. مؤكدا التزام بلاده بالعمل على استعادة الاستقرار وتحقيق الحل السياسي العادل في اليمن والذي لا يمكن أن يتأسس إلا على مبادئ احترام وحدة الدولة اليمنية وسيادتها، بما يجنب البلاد مخاطر الانزلاق في صراع طويل الأمد ويساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني. 
 
واوضح شكري ان مصر طالما سعت للتخفيف من تداعيات الاوضاع الإنسانية الصعبة عبر ارسال المساعدات إلى الشعب اليمني من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية وهو تاكيد على عمق وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين. 
 
وأكد على أهمية الحل السياسي للخروج من الأزمة الحالية، مبديا استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم لجهود تحقيق السلام والحل السياسى للأزمة اليمنية، بالإضافة الي دعمها بطبيعة الحال لجهود الأمم المتحدة للوساطة.
حضر اللقاء سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صدور قرار لما يسمى برئيس المجلس السياسي الأعلى " مهدي المشاط " بتعيينات ( الأسماء)
< مسلحون حوثيون يسلمون أنفسهم للجيش الوطني في جبهة قانية
< بن دغر يضع حجر الأساس لمشاريع طرق في أرخبيل سقطرى
< لأول مرة.. الأمنيون والعسكريون يصوتون في انتخابات تونس
< زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يتعهد بإغلاق "النووي".. ويرحب بالأميركيين
< كيف إستفز دفن القيادي الحوثي " الصماد " اليمنيين بميدان السبعين
< ليفربول يتعثر أمام ستوك سيتي بتعادل سلبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: