الكشف عن طبيعة اللقاء الذي ينعقد في تونس بين الأطراف اليمنية بمن فيها الحوثيين والمجلس الإنتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع

 
إنطلق في العاصمة التونسية أمس اجتماع «تشاوري» شارك فيه ممثلون عن جهات يمنية عدة لبحث الأزمة اليمنية، تحت رعاية أممية. وضمت قائمة المدعوين للمشاركة في الاجتماع الذي يدوم ثلاثة أيام ممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام، وحزب التجمع اليمني للإصلاح، وتنظيم التصحيح، وحزب الرشاد ، والحوثيين ومؤتمر حضرموت الجامع والمجلس الانتقالي الجنوبي.
 

ويخصص هذا الاجتماع الثاني من نوعه في تونس تحت رعاية المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، لمناقشة الوضع في اليمن وإمكانية وقف الحرب وإحياء جهود السلام بين الأطراف المتصارعة بهدف الوصول إلى صيغة عن الشكل السياسي للدولة اليمنية المستقبلية. ولا يمثل المشاركون في هذا اللقاء أحزابهم السياسية بصورة رسمية بالضرورة.
 
وذكرت أطراف يمنية مشاركة في هذا الاجتماع، أن اللقاء يأخذ طابعا تشاورياً حوارياً وليس تفاوضياً رسمياً، وهو من تنظيم المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (إيديا) الألمانية التي سبق لها تنظيم 17 جلسة حوار سياسي بين المكونات اليمنية في فبراير (شباط) الماضي بالعاصمة التونسية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< انهيار سد معين في مأرب جراء تدفق السيول
< فيسبوك يطلق خدمة للمواعدة وأخرى لـ "مسح الماضي"
< ريال مدريد يعبر بايرن ميونخ إلى "نهائي الأبطال"
< ملياردير مصري يضع نصف ثروته في الذهب
< وفاة الشيخ القبلي البارز أحمد صالح دويد ( صوره)
< محافظ مأرب يلتقي فريق طبي تابع لمنظمة ميد جلوبال الامريكية
< بن دغر يزور إدارة مركز شرطة سقطرى ويطلع على جاهزية الوحدات الأمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: