الفريق علي محسن الأحمر يجري إتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء عقب التوتر الذي حدث مع القوات الإماراتية في سقطرى

 
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح،اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،للاطلاع على المستجدات والجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الأوضاع.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد استمع نائب الرئيس، خلال الاتصال، إلى لمحة عن الأوضاع في المناطق التي شملتها جولة رئيس الوزراء ومن ضمنها محافظة أرخبيل سقطرى لاستكمال تطبيع الأوضاع وتدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.
 
وأكد نائب رئيس الجمهورية حرص رئيس الجمهورية، على تلمس أحوال المواطنين وتلبية احتياجاتهم والعمل على التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني التي خلفها انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
وثمن نائب الرئيس الدور الأخوي الداعم والمساند لدول تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تقدمه من دعم عسكري وسياسي وإغاثي وتنموي لن ينساه أبناء الشعب اليمني.
 
من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء اضطلاع الحكومة بالمهام المنوطة بها وبذلها للجهود الهادفة إلى تثبيت دعائم الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين، معبراً عن الشكر والتقدير لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية.

 
يأتي ذلك عقب خلافات وتوتر بين رئيس الوزراء بن دغر والوفد المرافق له مع القوات الإمارتية التي قامت بمنع بن دغر من إكمال جدول أعماله من خلال إفتتاح وتدشين المشاريع في سقطرى .
 
هذا وكان قد إستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، اللواء أحمد عبدالرحمن الشهري رئيس اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة وتفقد أحوالها في كافة المجالات، والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا.
واستعرض الجانبان أسباب التوتر الذي نشب في سقطرى والذي حدث بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، وأثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع التي أفضت إلى التوتر.
 
كما بحثا سبل إزالة هذه الأسباب استناداً إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساهمة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الحوثيين ومليشياتهم، وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية وتعزيز التعاون المشترك بين أطراف التحالف.
 
وكان الوفد السعودي قد وصل ظهر اليوم، إلى حديبو برفقة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين لتهدئة الموقف والاطلاع على حاجة الجزيرة في الخدمات. 
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رسمياً .. الكشف عن مهام اللجنة السعودية التي وصلت إلى سقطرى عقب التوتر الذي حدث بين رئيس الوزراء والقوات الإمارتية ( صوره)
< السعودية تعلن السماح للنساء بالعمل سائقات أجرة
< وزير في الحكومة الشرعية : لن نفرط بجزيرة سقطرى واليمنيون سيدافعون عن ترابهم
< مركز الملك سلمان للاغاثة يوقع برنامجاً تنفيذياً لإفطار الصائم في 12 محافظة يمنية
< "إنستغرام" يضيف ميزة جديدة تسعد مستخدميه
< فشل محافظي المحافظات المواليين للحوثيين في التجنيد يربك مهدي المشاط
< بسبب خلل فني.."تويتر" تدعوا جميع مستخدميها إلى تغيير كلمة السر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: