الرئيس هادي يستقبل عضو مجلس الشيوخ البلجيكي وعدداً من أعضاء البرلمان

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،عضو مجلس الشيوخ البلجيكي الان ديستيكيه وعددا من اعضاء البرلمان. 
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد تناول اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات وتفعيلها بين بلادنا وبلجيكا والوقوف على واقع اليمن وتغيراته وتحدياته المختلة،جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 
 
ووضع الرئيس الوفد البلجيكي امام مستجدات الأوضاع في بلادنا..مستعرضاً جوانب السلام ومحطاته المختلفة بدءاً من عملية التحول السياسي وصولاً الى التوافق والحوار الذي ارتضاه شعبنا اليمني سبيلاً لحل خلافاته وتراكمات عقود من المآسي والدمار والذي افرزته مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتي شارك فيها مختلف أطياف الشعب اليمني وقواه الحيه من الأحزاب السياسية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وتيار الحوثيين الذين ارتدوا لاحقاً على ذلك التوافق لمصلحة ايران وتنفيذاً لأجندتها الدخيلة لزعزعة أمن واستقرار اليمن و المنطقة. 
 
وجدد الرئيس موقف الحكومة الثابت و الداعم للسلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216. 
 

وثمن رئيس الجمهورية في هذا الصدد دور بلجيكا في إطار دول الاتحاد الاوروبي ودعمها لليمن في مختلف المجالات ومنها الجوانب الإنسانية والتنموية..متطلعاً الى تعزيز وتطوير وتفعيل الدور البلجيكي لما فيه مصلحة الشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبه واستثنائية في هذه المرحلة الراهنة. 
 
من جانبهم عبر اعضاء الوفد البلجيكي عن سرورهم بهذا اللقاء..مثمنين دور فخامة رئيس الجمهورية لمصلحة وطنه وشعبه في ظل الظروف الراهنة وجهوده المبذولة نحو تحقيق السلام. 
 
كما ثمن أعضاء الوفد البلجيكي الصورة الكاملة التي قدمها فخامة الرئيس لمجمل الأوضاع في اليمن وتجربة الحوار والتسهيلات التي قدمت في هذا الإطار لمصلحة أمن واستقرار اليمن..مجددين موقف بلجيكا الداعم لليمن وتقديمها للمساعدات الإنسانية والتنموية عبر المنظمات الدولية وكذلك من خلال الدعم المباشر الذي وصل خلال العام الماضي الى نحو 12مليون دولار لمصلحة الجوانب الإنسانية. 
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ،وسفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية جييرت كرايل.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الميسري يترأس اجتماعاً لمناقشة آلية صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية
< تعيين أول سعودية في منصب ملحق تجاري بالخارج
< بن دغر يلتقي أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام بسقطرى
< قائد القوات الإماراتية يرد على بيان مجلس الوزراء ويتفقد المرافق الحكومية في عدن ويستفز الحكومة الشرعية ( صوره)
< الجيش الوطني يتقدم ويحرر مواقع جديدة بين مأرب والبيضاء
< بن دغر يواصل إفتتاح المشاريع في سقطرى في ظل إستمرار التوتر مع القوات الإماراتية ( صوره)
< الأمم المتحدة: أعلى نسب وفيات الأمهات بالمنطقة في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: