أول تهديد إماراتي بالإنسحاب من اليمن

 
هدد مسؤول إماراتي بانسحاب بلاده من التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية اليمنية واعادة قواتها الى الإمارات. 
 
وقال مستشار ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد -  عبدالخالق عبدالله في سلسلة تغريدات له في حسابه على " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، ان بلاده ستقرر إعادة جنودها الى الإمارات اذا استمر الخلاف مع حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي. 
 
واضاف بالقول:"‏الإمارات في اليمن لافشال مشروع الحوثي الانقلابي واستعادة الشرعية لكن الحكومة اليمنية الشرعية عاجزة وفاسدة ومخترقة من الاخوان وتشغل الإمارات بمعارك جانبية.
 
وتابع بالقول :" اذا استمرت هذه الحكومة افتعال المعارك فعلى الإمارات تقييم دورها واعادة جنودها للوطن سالمين فقد أدوا واجبهم الوطني واكثر.

كما قال في تغريده أخرى : " لا توجد دولة في العالم دافعت عن الحكومة الشرعية في اليمن اكثر من السعودية والإمارات وعلى هذه الحكومة ان تتصرف بحكمة وتركز على جهدها لمعركة تحرير الحديدة وصنعاء وتحافظ على ما تبقى لها من شرعية ولا تضيعها في افتعال معارك جانبية وإصدار بيانات خائبة " . ( حسب قوله ) 

ذلك الحديث للمسؤول الإماراتي أثار حاله من السخرية ، كون الإمارات هي من تستميت من أجل البقاء في اليمن ، خاصة وأن لديها مشروع السيطرة على الموانئ والسواحل اليمنية ، حيث وأن الإمارات لا تريد الخروج من اليمن حتى تؤسس تأسيس كامل لقوات تكون مواليه لها كما عملت مع الحزام الأمني في عدن ولحج وأبين والنخبة الشبوانية والحضرمية وقوات طارق محمد عبدالله صالح .
 
الإمارات تتخوف وتستبق من أي ردة فعل من جانب الرئاسة والحكومة اليمنية بخصوص الإستغناء وإنهاء تواجد القوات الإماراتية والتي تتدخل في السيادة وعمل الحكومة اليمنية ، وما حدث في سقطرى إلا أكبر دليل على ذلك ، وخاصة بعد أن كشفت مصادر مطلعة في وقتاً سابق لـ " اليوم برس " ، تفيد بأن وساطة سعودية حالت دون إنعقاد مؤتمر صحفي للرئيس عبد ربه منصور هادي كان سيكشف من خلاله عن الدور الإماراتي المشبوه في اليمن وحقيقة ما حدث ويحدث من صراع بين الحكومة الشرعية والإماراتيين .
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فلاديمير بوتين يتسلم رسميا رئاسة روسيا لولاية رابعة من 6 سنوات
< أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لناطق التحالف والذي كشف عن مصرع قيادات حوثية في إستهداف مكتب رئاسة الجمهورية
< وزير الإعلام " الإرياني " يضع حجر الاساس لقناة اقليم سبأ الفضائية بمأرب
< شاهد بالصور كيف أصبح مكتب رئاسة الجمهورية عقب إستهدافه بغارات جوية لطيران التحالف ظهر اليوم
< ين دغر يستمر اليوم في وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع رغم إستمرار التوتر مع القوات الإماراتية بسقطرى
< غارات جوية تستهدف وسط العاصمة صنعاء ( صور)
< بالصور .. أبناء سقطرى يحتشدون ويجوبون شوارع حديبو وصولاً إلى مقر إقامة بن دغر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: