الملك سلمان يأمر بإعادة إعمار اليمن بدءا من سقطرى

 
بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز، وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية باليمن، زار سفير المملكة لدى اليمن محمد سعيد آل جابر جزيرة سقطرى لتدشين برنامج لإعادة إعمارها.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الأشغال العامة والطرق اليمني نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية معين عبد الملك قوله إن "تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات اليمنية المتضررة وخاصة سقطرى التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في القطاعات الخدمية والحيوية كافة في الأرخبيل".
 
وشدد وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمدراء المكاتب التنفيذية وبحضور محمد سعيد آل جابر، السفير السعودي والمشرف على ببرنامج إعادة إعمار الجزيرة، على حاجة الأرخبيل الذي يتكون من 6 جزر ثلاثة منها مأهولة، إلى تنمية حقيقية تسد احتياجات أبنائها.

 
السفير السعودي بدوره أوضح أن زيارته إلى سقطرى تأتي بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية، وهي تهدف إلى "بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين اليمنيين".
 
الدبلوماسي السعودي لفت إلى أن المملكة "قدمت دعما كبيرا لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من هو مقتدى الصدر رجل الدين الذي يتحالف مع قوى مدنية ويسارية ؟
< الحوثيون يصدرون توجيهاتهم بشأن صلاة التراويح والآذان في رمضان ( وثائق)
< بيان غريب لدار الإفتاء التابعة للحوثيين يربك المواطنين بشأن صيام أول أيام شهر رمضان
< الخميس غرة رمضان في أغلب الدول ( أسماء الدول)
< إسرائيل تطرد القنصل التركي العام من القدس رداً على طرد تركيا للسفير الإسرائيلي
< وزارة الاوقاف اليمنية تعلن ان يوم غداً الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان
< المخلافي يبحث مع السفير المصري تسهيل الرحلات العلاجية للمرضى اليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: