آخر الأخبار :
العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر اليمن يدين محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا إستمرار إختطاف الحوثيين لعدداً من دكاترة جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى عدن ( الأسماء) وفاة المهندس المصري صاحب فكرة تحطيم خط بارليف الإسرائيلي الفريق علي محسن الأحمر يعقد اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية السادسة مصرع القيادي الحوثي " القوبري " بعد أشهر من مصرع شقيقه رويترز : الحوثيون يبدون استعدادهم لتسليم ميناء الحديدة قوات الجيش الوطني تحرر عدداً من المواقع الإستراتيجية شمال وغرب لحج الرئيس هادي يجري اتصالاً هاتفياً بالشيخ صالح العقيلي ويعزيه باستشهاد نجله قائد اللواء 153 الفريق علي محسن الأحمر يلتقي عدداً من قادة الجيش والتحالف بمأرب ويطلع على سير العمليات العسكرية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

قائد القوات المشتركة السعودية : ساعة الحسم في اليمن اقتربت!

قائد القوات المشتركة السعودية : ساعة الحسم في اليمن اقتربت!

اليوم برس - عكاظ |
   الاحد ( 20-05-2018 ) الساعة ( 1:34:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 2229
 
أكد قائد القوات المشتركة في السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز أن ساعة الحسم في اليمن اقتربت رغم اتساع رقعة المعركة وعدم التزام الحوثيين بأي أخلاقيات أو قوانين.
 
وقال الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز خلال لقائه بمدينة جدة أمس السبت مع الوفد الإعلامي السوداني الذي استضافته وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن العمل العسكري مازال مستمرا لتحقيق الهدف الاستراتيجي، مضيفا "هذه هي الحرب والعدو أمامنا يحاول أن يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا من النظام الإيراني ومن حزب الله ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية وفي مجال الخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها".
 
وصرح قائد القوات المشتركة: "في محور ميدي كانت الصدمة الكبيرة حيث كان لها وقع مؤثر ومؤلم عليهم.. وكما تعلمون أنه تم في الأسابيع الأخيرة تحرير وتطهير مديرية ميدي بالكامل ولازال التقدم مستمرا"، متابعا بالقول إن الحوثيين كانوا يعلقون على مدينة ميدي آمالا كبيرة.
 
وأفاد المسؤول العسكري بأن للحرب مرحلة أخيرة وحاله نهائية، وفي جميع أنواع الحروب هناك مرحلة الاستقرار وحفظ الأمن بعد الحرب، وهذه المرحلة هي بذات أهمية مرحلة القتال، إن لم تكن أهم، بحسب ما جاء على لسانه.
 
إلى ذلك، بين الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز أن التحالف سيستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار التام وأن الحكومة اليمنية الشرعية قادرة على القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن أعداد قوات التحالف لن تبقى كما هي في الوقت الراهن، فمهامها سوف تغيير، فربما يناط بها مهام لحفظ الأمن أو تدريب وتأهيل وتجهيز القوات اليمنية.
 
ونوه الأمير فهد بمشاركة القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، حيث تتمثل مشاركتهم في الجنوب (مضيق باب المندب والمكلا) وصولا إلى محافظة صعدة، وفي الشمال (ميدي و الملاحيظ)، وكذلك في الجانب الأمني بمحافظة عدن العاصمة المؤقتة وفي حضرموت.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالصور .. ناطق التحالف يكشف تفاصيل إستخدام أب لأبنته الصغيرة كدرع بشري أثناء تحرير مناطق في صعدة وتسليمها للحكومة الشرعية
< إنتقادات واسعة .. #عمرو_خالد يربط ارتقاء الروح والصلاة بالدجاج
< الرئيس هادي يستقبل اللجنة العسكرية المعنية بتطبيع الأوضاع في سقطرى
< الرئيس هادي يستقبل وزير الاشغال والسفير السعودي لدى اليمن ويطلع على نتائج زيارتهما لسقطرى
< قوات الجيش الوطني تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في حرض
< السفير باحميد يشارك الجالية اليمنية بماليزيا مأدبة الإفطار ( صور)
< بالصور .. وصول جثمان اللواء أحمد الحدي الى مطار عدن الدولي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: