بالفيديو .. السفير السعودي يكشف معلومات تنشر لأول مره عن الطريقة التي خرج بها علي محسن الأحمر من صنعاء وماذا حدث في السفاره

 
كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل الجابر، تفاصيل إخراجه لنائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من العاصمة صنعاء، إبان سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر.
 
وذكر آل الجابر في برنامج «من الصفر» الذي يبث على قناة «MBC»، إن علي محسن لجأ إلى السفارة تجنباً لإراقة مزيد من الدماء، في الوقت الذي كان فيه الحوثيين قد سيطروا على العاصمة، بإسناد من القوات الموالية للرئيس الراحل علي عبدالله صالح.
 
كما قال السفير بأنه وفور وصول علي محسن الأحمر إلى السفاره دار حوار ، وتواصلنا مع الأمير سعود الفيصل " رحمه الله " ، وحكيت له ما حدث ، فال الفيصل أكرم ضيفك إلى أن نخبر القيادة .
 
وقال إنه تلقى اتصالا من علي محسن يخبره بأنه قادم إليه، ليطلب السفير من حراسة السفارة إدخاله دون تفتيش.
 
وأضاف إن «علي محسن قال لي، أنا بوجه الملك، فاتصلت بوزير الخارجية سعود الفيصل، ليرد علي بأن الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل حماية قائد الفرقة الأولى مدرع.
 
وأشار إلى أنه موه على الحوثيين وقوات صالح، بعد أن أخرج موكب الأحمر دون الأخير، وأبلغ وسائل الإعلام بشكل عشوائي بأن الأخير غادر إلى مارب، والحديدة وتعز، لبناء خط مقاومة ضد الحوثيين من هناك.
 
كما قال السفير بأنه طلب من الرئيس هادي سيارات مصفحة كي يتم نقل اللواء الأحمر من مقر السفارة إلى دار الرئاسة .
 
وقال «ودعنا الموكب على أساس أن الأحمر بداخله، لكنه كان في الحقيقة داخل السفارة لننقله بعد ساعات بعربات مدرعة إلى دار الرئاسة، وبدأ الفصل الثاني من محاولة نقله إلى المملكة.
 
وأضاف بأنه انتقل مع الأحمر إلى دار الرئاسة وهناك بحث عن طائرة عمودية، لكن القوات الجوية أفادته بأن الطائرات العمودية لا تقلع إلا في النهار، لتصله طائرة من قاعدة العند صباح اليوم التالي.
 
كما قال السفير السعودي أن الطائرة أقلعت من دار الرئاسة، بالأحمر و9 من مرافقيه، على أساس أنها تحمل أسرته، بعد أن بلغ القوات الجوية بذلك في الليلة الماضية.
وبثت القناة مقطعاً مصوراً للأحمر وهو ينزل من طائرة عسكرية في مدينة جيزان، واستقبلته قوات عسكرية سعودية، في إشارة إلى أن المقطع المرئي يعود إلى وصوله في ذلك اليوم.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي : الوحدة تعرضت للإغتيال مرات متعددة ويجب أن تصحح ( نص الخطاب )
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في حرض
< الجيش الوطني يسيطر على خطوط امداد الحوثيين بمنطقة كهبوب في لحج
< الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية
< ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في بعض دول العالم؟
< إذلال !
< كيف يضر شرب الماء وقوفا؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: