حالة من الإرتباك تعيشها قوات الجيش والمقاومة في الحديدة

 
قالت مصادر ميدانية ان قوات تابعة لطارق محمد صالح انسحبت يوم الثلاثاء من مواقع امامية سلمتها لها قوات تابعة للمقاومة الجنوبية على مشارف مطار الحديدة قبل ايام ، حيث تعيش جبهة الجيش والمقاومة حالة من الإرباك ، فعلى المستوى السياسي كشفت وسائل إعلام أجنبية وأمريكية أن السلطات الأمريكية تضغط على التحالف بوقف التقدم نحو مدينة الحديدة ، تقول وسائل إعلام أخرى بأن ميناء الحديدة سيسلم للأمم المتحدة لإداراته وتوقف العمليات القتالية .
 
وعلى المستوى الميداني انسحبت قوات طارق صالح عقب هجوم شنته عناصر ميليشيا الحوثي واستهدف عدد من المواقع العسكرية المحاذية للساحل البحري غربا على مشارف الحديدة.
 
وقال مصدر في قيادة المقاومة الجنوبية بالمخا والحديدة حسب عدن الغد ، ان المواقع التي حررتها قوات المقاومة الجنوبية وسلمتها لقوات طارق خسرتها هذه القوات يوم الثلاثاء. 
 
وبحسب المصدر فقد قضت توجيهات قيادة قوات التحالف بان يتم تسليم كافة المواقع التي تحررها قوات المقاومة الجنوبية الى قوات طارق صالح بهدف رفع معنويات المقاتلين المناوئين للحوثي شمال اليمن.

 
وقال قيادي في المقاومة الجنوبية ان قيادة قوات التحالف ممثله بالإمارات اخبرتهم بانه لايجب ان تكون قوات المقاومة الجنوبية هي من تحرر محافظة الحديدة او تتقدم صفوف القوات التي ستدخل المدينة. 
 
كما أن إستمرار إنكشاف قوات الجيش والمقاومة في الدريهمي وبعض الجبهات وعدم سد ثغرة التعزيزات الحوثية التي تأتي من باجل وبعض المناطق يجعل من قوات الجيش والمقاومة عرضة للإستنزاف والكمائن الحوثية .
 
على صعيد متصل نشبت خلافات بين قيادات سلفية واخرى من القيادة الإماراتية على خلفية رفع صور الرئيس عبدربه منصور هادي على واجهة الاطقم بجبهة الحديدة.
 
وقال مصدر ميداني ان قيادات ايدت خطوة رفع الصور وعارضتها اخرى الامر الذي تسبب بنشوب مشكلة بين الأطراف .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في الجوف
< الرئيس هادي يستقبل السفير الفرنسي لدى اليمن
< قيادي حوثي يدعوا حزب الإصلاح إلى المصالحة .. وقيادي إصلاحي يرد عليه ويكشف موقف حزبه
< وزير الخارجية " اليماني " يبحث مع السفير التركي المساعدات الطبية والإنسانية المقدمة لليمن
< مركز الملك سلمان للاغاثة يوقع أربع اتفاقيات للمساعدات الإنسانية لليمن بتكلفة اكثر من 5 ملايين دولار
< العمري وشريم يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
< السعودية تعلن عن إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي على مدينة ينبع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: