بعد ثلاثة أعوام من المعاناة .. اعلان حكومي عن "حل" للحد من انطفاءات الكهرباء على العاصمة صنعاء

 
بعد ان كانت المؤسسة العامة للكهرباء حذّرت في وقت سابق من "انهيار" المنظومة الكهربائية في ظل الاعتداءات المتكررة على خطوط الكهرباء، اعلنت أمانة العاصمة عن حل ربما سيحد من ظاهرة الانطفاءات المتكررة على العاصمة صنعاء.
 
حيث أكد أمين العاصمة عبدالقادر هــلال أن العاصمــة صنعــاء ستشــهد في المــدى القريــب تغيــير شــبكة توليــد الكهرباء لما من شــأنه تخفيف المعاناة و تعزيز القدرة التوليدية وتجاوز حالــة الانطفــاءات المتواصلة والاختــلالات التــي تشــهدها الشبكة.
 
وقــال هلال في تصريح صحفي: إنــه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقــة عــلى إنشــاء شــبكة خاصــة بالتوليــد الكهربائــي لأمانــة العاصمــة بعيــدا عــن محطة مأرب الغازية، للحد مــن الانقطاعــات الكهربائيــة المتكررة، التي أدت إلى شلل في الحياة وتوقف العديد من الخدمات كالمصانع والمخابز وبعض وسائل النقل.
 
وأشار إلى أن إنشاء شبكة كهربائية لأمانة العاصمة مهم جــدا لتلافي ضعف الشبكات التي يعاني منها المواطنون التي تتسبب في إحداث خسائر وإتلاف الكثير من المعدات والأجهزة الكهربائية نتيجة الاختلالات التي تشهدها الشبكة والانطفاءات المتكررة.
 
وتعيش اليمن منذ ثلاث سنوات انقطاعات متكررة، ومستمرة للتيار الكهربائي، بسبب الاعتداءات المتواصلة على خطوط نقل الطاقة من محطة مأرب الغازية، وعانت العاصمة صنعاء وسكانها الأمر ذاته دون ان تقدم وزارة الكهرباء اي حلول جذرية لمواجهة هذه الانطفاءات.

وكان مسؤول في غرفة عمليات وزارة الكهرباء أوضح بداية نيسان (أبريل) الماضي أنه تم تسجيل 22 اعتداءً على الكهرباء منذ بداية العام الجاري مقدرا خسائر تلك الاعتداءات بـ 52 بليون ريال يمني (242 مليون دولار أميركي).

يذكر أن الاعتداءات المتواصلة على محطة مارب الغازية التي تؤدي إلى الانقطاعات الكهربائية المستمرة قد أثارت استياء شعبيا كبيرا في مختلف محافظات الجمهورية خاصة المناطق شديدة الحرارة وكذا تعرض الاقتصاد الوطني لخسائر فادحة .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف - مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عضو النيابة اتهمها بممارسة الرذيلة.. شاب يغتصب طالبة في الصف التاسع ويرميها في الشارع بتعز
< اللجنة العليا للإنتخابات تكشف عن الوضع القانوني لمنتسبي القوات المسلحة والأمن فيما يتعلق بعملية القيد والتسجيل الإلكتروني
< مروحية عسكرية تنقل قيادي في القاعدة من الحديدة الى صنعاء
< " بيان هام " للجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في حادثة مقتل 2 من آل شبوان بأمانة العاصمة
< الأرصاد ينبه قاطني المرتفعات الجبلية من تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية خلال الساعات والأيام القادمة
< مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) ينظم في القاهرة مؤتمراً حول بناء رؤية لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي
< وفاة ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان جراء الأمطار الغزيرة بمحافظة صنعاء " الحيمة الداخلية"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: