آخر الأخبار :
ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة لماذا يمثل تدشين شركة إتصالات وإنترنت جديدة في عدن ضربة موجعة للحوثيين ؟ وماهي آلية عمل تلك الشركة ؟ زعيم كوريا الشمالية يزور الصين للمرة الثالثة هذا العام شرطة الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

وزير الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بالقيادات الامنية عقب عودته من الإمارات ( تفاصيل)

 وزير الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بالقيادات الامنية عقب عودته من الإمارات ( تفاصيل)

اليوم برس - متابعات خاصة |
   السبت ( 09-06-2018 ) الساعة ( 11:22:18 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 332
 
ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، السبت اجتماعاً موسعاً بالقيادات الأمنية بوزارة الداخلية.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب الوزير الميسري في الاجتماع الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن عبدالله يحيى جابر وعددا من الوكلاء والوكلاء المساعدين، بالحاضرين من القيادات الأمنية في كافة قطاعات ووحدات الوزارة ، وهنأهم بخواتم شهر رمضان المبارك ، سائلاً المولى ان يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات وعلى وطننا بالأمن والاستقرار والانتصار على المليشيا الانقلابية التي انقلبت على الشرعية الدستورية وشنت حربها العدوانية على شعبنا اليمني.
 
وأطلع الوزير الميسري الحاضرين بنتائج زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي ونظيره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق سيف بن زايد آل نهيان..مشيراً الى ان الزيارة كانت ناجحة ومثمرة تم خلالها الاتفاق على عدد من القضايا الأمنية الهامة في مختلف المحافظات المحررة.
 
وشدد الوزير الميسري على القيادات الأمنية بوزارة الداخلية رفع تصورات شاملة لقطاعات ووحدات الوزارة واحتياجاتها..مؤكداً على اهمية تظافر جهود الجميع لتحقيق الامن والاستقرار في مختلف المحافظات.
 
عاد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية أحمد الميسري إلى العاصمة المؤقتة عدن، إثر زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في سياق التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة الشرعية ودول تحالف دعم الشرعية، حيث سيبدأ مهمة توحيد عمل الأجهزة الأمنية وإعادة تشكيل عملياتها المشتركة تحت قيادة واحدة ، عقب توتر وإتهمامات أطلقها الوزير الميسيري في وقتاً سابق للإمارات حول سيطرتها على عدن ومينائها ومطارها ، وتصريحاتها السابقة التي كشف فيها بأنه لا يستطيع دخول عدن إلا بإذن الإمارات .
 
وأكد الميسري في تصريحات رسمية لدى عودته إلى عدن، أن زيارته للإمارات ولقاءاته مع قيادات الدولة في أبوظبي حققت نجاحاً مثمراً على صعيد تعزيز الشراكة والتنسيق المشترك بين البلدين. وأوضح وزير الداخلية اليمني أنه «تم عقد سلسلة لقاءات خلال الزيارة مع قيادات وزارة الداخلية الإماراتية ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الفريق الركن سيف بن زايد آل نهيان وتم من خلالها مناقشة عدد من القضايا الهامة والمتعلقة بالملفات الأمنية في المحافظات المحررة، لا سيما في العاصمة المؤقتة عدن ومعالجة الاختلالات التي كان يعاني منها الملف الأمني خلال الفترة السابقة بما يضمن استقرار الأوضاع وتحقيق الأهداف المشتركة للحكومة اليمنية والتحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة».
 
ونقلت وكالة «سبأ» عن الوزير الميسري قوله «تم الاتفاق على مجمل القضايا المتعلقة بالملف الأمني والسير في اتجاه الشراكة في الأداء الأمني بما يخدم مصلحة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة ويؤدي الهدف الذي من أجله دعم التحالف العربي قيادة اليمن الشرعية».
 
وأشار نائب رئيس الوزراء اليمني ووزير الداخلية في الحكومة الشرعية، أنه تم خلال لقائه بولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التأكيد على دعم الإمارات العربية المتحدة الكامل لجميع مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة دعما لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وبما يخدم أبناء اليمن وإنهاء معاناتهم جراء الحرب الانقلابية التي فرضتها الميليشيات الحوثية الإيرانية.
 
وأضاف أنه «تم التأكيد على إعداد وترتيب العمل الأمني تحت قيادة وزارة الداخلية وأن ما تم الاتفاق عليه سيشهده أبناء الوطن واقعاً ملموساً على الأرض في المناطق المحررة وفق خطة زمنية أعدت لذلك». وكشف الميسري أن القيادة الإماراتية أكدت استعدادها «لتقديم أوجه الدعم اللازم والمفتوح للأجهزة الأمنية المختلفة في المحافظات المحررة عبر وزارة الداخلية وترميم منشآتها ومقراتها الأمنية التي تضررت جراء الحرب وإعادة تأهيل وتدريب كوادر ومنتسبي الوزارة في مختلف المجالات الأمنية والشرطية للرفع من قدراتهم وخبراتهم لتأدية مهامهم بالشكل المطلوب»
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحملة الامنية بتعز تلقي القبض على عدد من المطلوبين أمنيا ( الأسماء )
< ريال مدريد يحدد سعر كريستيانو رونالدو
< السعودية تحاول إنقاذ الأردن وتعلن عن استضافة قمة رباعية في مكة الأحد لدعم الأردن
< وزير الداخلية " الميسيري " يعود من الإمارات بمهمه جديدة
< من هو رئيس وزراء مصر الجديد؟
< روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية
< عرض أزياء باستخدام الدرون يثير جدلا في السعودية .. فيديو!


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: