آخر الأخبار :
العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر اليمن يدين محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا إستمرار إختطاف الحوثيين لعدداً من دكاترة جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى عدن ( الأسماء) وفاة المهندس المصري صاحب فكرة تحطيم خط بارليف الإسرائيلي الفريق علي محسن الأحمر يعقد اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية السادسة مصرع القيادي الحوثي " القوبري " بعد أشهر من مصرع شقيقه رويترز : الحوثيون يبدون استعدادهم لتسليم ميناء الحديدة قوات الجيش الوطني تحرر عدداً من المواقع الإستراتيجية شمال وغرب لحج الرئيس هادي يجري اتصالاً هاتفياً بالشيخ صالح العقيلي ويعزيه باستشهاد نجله قائد اللواء 153 الفريق علي محسن الأحمر يلتقي عدداً من قادة الجيش والتحالف بمأرب ويطلع على سير العمليات العسكرية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

مقتل ضابطين كبيرين بالجيش الوطني في حادثين منفصلين

مقتل ضابطين كبيرين بالجيش الوطني في حادثين منفصلين

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 10-06-2018 ) الساعة ( 3:42:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 2379
 
قتل ضابطان كبيران بالجيش اليمني، السبت، في مواجهات متفرقة، جنوب غربي البلاد، بحسب مصادر أمنية. 
 
وأعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، على موقعه الإلكتروني، أن 40 من عناصر الحوثي قتلوا، خلال استعادة قوات العمالقة لموقعين هامين غربي مديرية بيت الفقيه، جنوبي محافظ الحديدة (جنوب غرب). 
 
وسيطر مسلحو الحوثي على الموقعين الهامين في محافظة الحديدة (غربي البلاد) الجمعة قبل الماضي، قبل طرردهم منهما اليوم. 
 
وذكر المركز، أن قائد الكتيبة الخامسة في اللواء الأول "عمالقة" العقيد "محمد عوض" قتل اليوم، خلال استعادة أحد الموقعين، وتم نقل جثمانه إلى عدن .
 
وأشار، أن مليشيات الحوثي هربت من الموقعين تاركة خلفها العشرات من قتلاها على الطريق العام وتحت الأشجار.
 
من جانب آخر، قُتل ضابط رفيع بالقوات الحكومية، بمواجهات ضد مسلحين يُرجح ارتباطهم بتنظيمات متطرفة، جنوبي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، حسبما أفاد مصدر أمني للأناضول. 
 
وقال المصدر مفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن قائد لواء "العصبة" العميد رضوان العديني كان ضمن قوة عسكرية حكومية، هاجمت منزلاً يتحصن فيه مسلحون متطرفون بالحي الجمهوري. 
 
وأضاف أن مواجهات محدودة اندلعت بين الطرفين عقب الهجوم، تعرض فيها العديني لإطلاق نار من قِبل المسلحين ما أدى لمقتله بعد إصابة بليغة في الصدر. 
 
و"العديني" من أبرز القادة الميدانيين في المقاومة الشعبية، الذين خاضوا مواجهات ضد مسلحي  (الحوثيين)، قبل أن ينضم للقوات الحكومية ويقود لواء "العصبة". 
 
ولم يتسن "للأناضول" الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما أعلنته المصادر الأمنية الحكومية، كما لم تصدر الحكومة الشرعية أي إفادات رسمية بخصوص مقتل الضابطين. 
 
والأسبوع الماضي شهدت تعز عدداً من حوادث الاغتيالات، التي راح ضحيتها أكثر من 11 شخصاً أغلبهم جنود، بالإضافة إلى محاولة اغتيال مدير عام مكتب التخطيط (تابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي). 
 
وخلال الأيام القليلة الماضية، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في الساحل الغربي للبلاد، بينها مواقع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع في محافظة تعز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 4 آلاف معتمر يمني يدخلون السعودية في أسبوع
< مصرع 5 قيادات حوثية من أسره واحده في معركة الساحل الغربي ( صوره - الأسماء)
< القيادي الحوثي " المشاط " يصدر قرار جديد بتعيينات في مجلس الشورى ( الأسماء)
< اللجنة الدولية للصليب الاحمر تضع شروطا لاستئناف عملها في اليمن
< كيف تحمي خصوصية بياناتك على "فيسبوك"؟
< ناطق التحالف يعلن عن مقتل 3 مدنيين بمقذوفات حوثية بمنطقة جازان
< وزير الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بالقيادات الامنية عقب عودته من الإمارات ( تفاصيل)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: