صورة قادة الدول السبع مع ترامب "مُلخّص عام 2018" وتشعل وسائل الإعلام

 
تسبّبت صورة تُظهر قادة الدول السبع، خلال اجتماع ضمن القمة التي عقدتها الدول الصناعية السبع، على مدار يومين، في منطقة تشارلفوا بولاية كيبيك الكندية، وتُظهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يجلس مكتوف اليدين وينظر إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهما يبدوان في مناقشة حامية، بينما تحلّق حولهم رؤساء ومستشارون للدول السبع في محيط القادة الثلاثة، في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ونشر مكتب ميركل الصورة على "إنستغرام"، قبل أن يتداولها مغردون على نحوٍ واسع. ورأى المغردون أنّ الصورة تُلخّص ما حدث في القمة التي انتهت أمس السبت. وسادت أجواء القمة خلافات بين أعضاء المجموعة الستة، وهم فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكندا من جهة، والولايات المتحدة من جهة ثانية. وغادر ترامب مقرّ القمة باكراً، ليذهب للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
 
ولاحقاً، سحب ترامب تأييده للبيان الختامي للقمة، بسبب نزاع التجارة والتعريفات الجمركية. واتهم ترامب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الذي ترأس القمة، بأنه "ضعيف وغير صادق".
 
واعتبر بعض المغرّدين أنّ الصورة تُلخّص عام 2018 كلّه. بينما رأى فيها آخرون لوحةً فنيّة قديمة. وأشار كثيرون إلى لغة جسد قادة الدول، ورأوا أنّ لغة جسد ترامب تُشير إلى أنه غير مكترث أصلاً ولا يعي أهمية تلك الاجتماعات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش الوطني تسيطر على مناطق جديدة في جبل حبشي بتعز وتسيطر نارياً على الخط الرابط بين تعز والحديدة
< ترامب يصل سنغافورة لعقد قمة تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف عن ثلاث هدايا كبرى قدمها التحالف للحوثيين !
< كائن بحري غامض يثير حيرة العلماء! (فيديو)
< القاهرة تتدخل في قضية مصري محكوم بالإعدام في السعودية
< كأس العالم 2018: القمصان التي سترتديها المنتخبات الـ 32.. صور
< مخرج فيلم "قصة لعبة" يغادر ديزني بعد اتهامه بسوء السلوك

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: