آخر الأخبار :
ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة لماذا يمثل تدشين شركة إتصالات وإنترنت جديدة في عدن ضربة موجعة للحوثيين ؟ وماهي آلية عمل تلك الشركة ؟ زعيم كوريا الشمالية يزور الصين للمرة الثالثة هذا العام شرطة الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

"فيفا" يوافق على مرور ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 لمرحلة التصويت

"فيفا" يوافق على مرور ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 لمرحلة التصويت

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 11-06-2018 ) الساعة ( 12:16:15 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأحد، على مرور الملف المغربي إلى المرحلة النهائية وهي التصويت في سباق الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2026.
 
وينافس المغرب، لاستضافة الحدث العالمي الملف الثلاثي المشترك الذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.
 
وفي بيان للاتحاد الدولي للعبة، "بعد الاطلاع على تقارير لجنة التقييم والتنقيط ، التابعة للفيفا، فقد تقرر إخضاع العرض الذي تقدم به الاتحاد المغربي لكرة القدم، والعرض الثلاثي المشترك الذي تقدمت به اتحادات أمريكا، وكندا، والمكسيك، لعملية التصويت، التي ستقام في المؤتمر الـ68 لكونغرس الفيفا".
 
وأضاف البيان" يوم الأربعاء المقبل، سيحدد مؤتمر "فيفا" ما إذا كان سيمنح حق استضافة كأس العالم 2026، لأحد الملفين المشاركين من عدمه".
 
وأوضح البيان "في حال قرر المؤتمر الـ68 عدم اختيار أي من الملفين المرشحين، فإن "فيفا" سيقوم بإجراء جديد، عبر دعوة جميع الاتحادات العالمية باستثناء الدول الأربعة المرشحة حاليًا لتقديم عرض لاستضافة المونديال".
 
وكانت لجنة التفتيش التابعة لـ "الفيفا" قد حلت بالمغرب شهر أبريل/نيسان الماضي، حيث قامت بزيارة عدد من المدن والملاعب المغربية، وحصل الملف المغربي على تنقيط 2.7 على 5، في حين حصل الملف الأمريكي على تنقيط 4 على 5.
 
ويعول المغرب كثيرًا، على الدعم الكبير الذي يلقاه من عدد من الاتحادات والدول العربية والإفريقية، فيما يعول الملف الأمريكي المشترك على تطوره الاقتصادي ونفوذه السياسي، بالإضافة إلى الدعم الذي يلقاه من دول أمريكا الجنوبية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< كريمة رفسنجاني تنتقد سياسات إيران تجاه سوريا واليمن
< إطلاق صاروخ باليستي على السعودية
< قتلى وجرحى من الحوثيين في معارك عنيفة مع الجيش الوطني بصرواح
< صورة قادة الدول السبع مع ترامب "مُلخّص عام 2018" وتشعل وسائل الإعلام
< قوات الجيش الوطني تسيطر على مناطق جديدة في جبل حبشي بتعز وتسيطر نارياً على الخط الرابط بين تعز والحديدة
< ترامب يصل سنغافورة لعقد قمة تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف عن ثلاث هدايا كبرى قدمها التحالف للحوثيين !


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: