آخر الأخبار :
ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة لماذا يمثل تدشين شركة إتصالات وإنترنت جديدة في عدن ضربة موجعة للحوثيين ؟ وماهي آلية عمل تلك الشركة ؟ زعيم كوريا الشمالية يزور الصين للمرة الثالثة هذا العام شرطة الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

التحالف العربي يعلن عن خطة شاملة لتقديم المساعدات للحديدة

التحالف العربي يعلن عن خطة شاملة لتقديم المساعدات للحديدة

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 14-06-2018 ) الساعة ( 12:42:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1329
 
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء أمس الأربعاء، عن خطة شاملة لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمدنيين بمدينة الحديدة غربي البلاد. 
 
يأتي ذلك بعد ساعات من بدء عملية عسكرية لتحرير المدينة وميناءها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي
 
ونقلت وكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام" على لسان مصدر مسؤول في التحالف الذي تقوده السعودية (لم تسمه)، تأكيده، أن مواد غذائية وأساسية جاهزة للتدخل الفوري في الحديدة.
 
وكشف المصدر عن "جاهزية سفن وطائرات وشاحنات مزودة بإمدادات غذائية وأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية".
 
وتشمل خطة التحالف "خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة وخارجها، والعمل مع العديد من منظمات الإغاثة لضمان زيادة سعة ميناء الحديدة وحجم المساعدات التي تصل إليه بمجرد تحريره"، وفق ذات المصدر.
 
من جهته، قال المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي، في مداخلة له مع قناة "الإخبارية" السعودية، إن توقيت الهجوم الذي تشنه قوات التحالف والقوات الحكومية، لاستعادة مدينة الحديدة "مناسب".
 
وأضاف أن كل الجهود السياسية التي سعى إليها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، لتسليم مدينة وميناء الحديدة إلى الحكومة اليمنية، استنفذت مع رفض الحوثيين المتكرر.
ولفت إلى أن قرار الهجوم اتخذته الحكومة اليمنية، والتحالف يدعم هذا القرار.
 
وأشار إلى أن الهجوم بدأ بإسناد جوي مكثف من المقاتلات الجوية للتحالف، وتقدمت على إثره القوات الحكومية على الأرض في الساعات الأولى، لكن المسلحون الحوثيون زرعوا المئات من الألغام التي تسعى القوات على الأرض لنزعها.
 
وقال المالكي إن التقدم إلى الحديدة يجري على عدة محاور.
 
وأشار إلى أن المخاوف الإقليمية والدولية حالياً من وجود الحوثيين في الساحل الغربي، ستنتهي مع السيطرة على المدينة، حيث ستنتهي التهديدات لخطوط الملاحة البحرية والسفن.
 
وحول الوضع الإنساني، قال المالكي إن عمليات الإغاثة الإنسانية ستبدأ بخطة إنسانية مع السيطرة على ميناء المدينة، وإن هناك سفينتين سعوديتين بالقرب من الميناء ستنطلق إلى الميناء فور استعادة السيطرة عليه.
 
‏وأضاف أن السيطرة على الميناء والمدينة "سيعود بالخير على أبناء الحديدة". 
 
وبدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي فجر الأربعاء، عملية عسكرية لتحرير المدينة وميناءها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي، يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ ثلاث سنوات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الإمارات تعلن " استشهاد" 4 من جنودها في اليمن ( الأسماء)
< آخر مستجدات المعارك من محيط مدينة الحديدة
< الرئيس هادي يدعوا للحسم العسكري لتحرير الحديدة وانقاذ سكانها من كارثة إنسانية
< الكويت تلوّح بترحيل الموقوفين من السوريين واليمنيين
< ترامب: ناموا بهدوء فكوريا الشمالية لم تعد مصدر تهديد
< الحكومة اليمنية تصدر بيان وتؤكد إستنفاذ كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات من ميناء الحديدة
< الصين تنشر أول صورة لطائرة درون قتالية فوق صوتية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: