آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

مصر ترفع أسعار الوقود بنسب مختلفة تصل إلى 66.6%

مصر ترفع أسعار الوقود بنسب مختلفة تصل إلى 66.6%

اليوم برس - |
   الاحد ( 17-06-2018 ) الساعة ( 11:19:09 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
 
رفعت الحكومة المصرية يوم  أمس السبت أسعار الوقود بنسب تصل إلى 66.6%، وذلك ضمن خططها لتقليص الدعم الحكومي، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة أسعار المياه والكهرباء وتذاكر مترو الأنفاق.
 
وجاء في بيان صدر عن وزارة البترول المصرية أن الوزير طارق الملا قال إن القرارات اتخذت "للحد من الآثار السلبية التي خلفتها منظومة الدعم المشوهة التي استمرت على مدار سنوات طويلة على الاقتصاد المصري والخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين التي تأثرت بشدة نتيجة التهام منظومة دعم المنتجات البترولية للموارد المالية".
 
وأوضحت الوزارة أنه تقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 6.75 جنيه (0.38 دولار) للتر الواحد، من 5 جنيهات، أي بزيادة نحو 35%، وسعر البنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 5.5 جنيه، من 3.65 جنيه، أي بزيادة 50%. وزاد سعر البنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر، من 6.60 جنيه، أي بارتفاع 17.4%.
 
ورفعت مصر سعر السولار إلى 5.50 جنيه للتر، من 3.65 جنيه، أي بزيادة حوالي 50%.
 
وتقرر أيضا رفع سعر أسطوانات الغاز المخصصة 66.6% إلى 50 جنيها للاستخدام المنزلي و100 جنيه للاستخدام التجاري.
 
وتستهدف مصر خفض دعم المواد البترولية في الموازنة الجديدة إلى 89.075 مليار جنيه، من 110.148 مليار جنيه في السنة المالية الحالية 2017-2018، لكن وزارة البترول قالت في بيانها إن التقديرات أصبحت تشير إلى دعم تكلفته 125 مليار جنيه بنهاية السنة المالية الحالية.
 
وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادي لمدة 3 سنوات يشمل تحرير سعر صرف العملة وخفض دعم الطاقة والمياه سنويا وزيادة إيرادات الدولة وإقرار عدد من القوانين الجديدة المحفزة للاستثمار.
 
وكانت هذه هي المرة الثالثة التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016 ضمن اتفاق قرض قيمته 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي.
 
المصدر: رويترز /RT
 
أولغا رودكوفسكايا
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السلطات الأمريكية تعزل مئات من أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم
< كأس العالم 2018: محمد صلاح "جاهز" للمشاركة في مباراة مصر مع روسيا
< أول عروض لأوركسترا ماريينسكي الروسية الشهيرة في السعودية .. فيديو
< دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018
< اندلاع 17 حريقا في مستوطنات "غلاف غزة" بفعل الطائرات الورقية الفلسطينية
< مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين.. فيديو
< مصدر عسكري يكشف عدد قتلى الحوثيين خلال اليومين الماضيين بالحديدة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: