آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الاتحاد الأوروبي يقر رسوما إضافية على بعض الواردات الأمريكية

الاتحاد الأوروبي يقر رسوما إضافية على بعض الواردات الأمريكية

اليوم برس - |
   الخميس ( 21-06-2018 ) الساعة ( 10:22:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
قررت المفوضية الأوروبية فرض رسوم جمركية إضافية على بعض الواردات من الولايات المتحدة، وذلك في إطار ردها على الرسوم التي فرضنها واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم الأوروبية.
 
وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء أن الرسوم الأوروبية الجديدة ستمس واردات أمريكية بقيمة 2.8 مليار دولار، وستطال التدابير التقييدية منتجات الصلب والألومنيوم، والمنتجات الزراعية.
 
وسيبدأ الاتحاد الأوروبي اعتبارا من يوم الجمعة فرض رسوم استيراد بواقع 25% على هذه المنتجات الأمريكية.
 
وقالت مفوضة التجارة للاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم، في بيان "لم نكن نريد أن نكون في هذا الموقف"، مضيفة أن القرار الأمريكي "الأحادي وغير المبرر" لم يترك خيارا أمام الاتحاد.
 
ووصفت رد الاتحاد الأوروبي بأنه متناسب ومتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية، وقالت إنه سيتم التخلي عنه إذا ألغت واشنطن رسومها الجمركية على المعادن، وتبلغ الآن قيمة شحنات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي التي تواجه رسوما أمريكية 6.4 مليار يورو.
 
وكانت واشنطن قد فرضت في مارس الماضي رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب وبنسبة 10% على واردات الألومنيوم، وعزت واشنطن هذا الإجراء لاعتبارات مرتبطة بالأمن القومي. ما أثار حفيظة الشركاء التجاريين للولايات المتحدة ومن بينهم الصين وروسيا ودول الاتحاد الأوروبي، واعتبرت روسيا القرار غير شرعي، وتوعدت برد مناسب.
 
من جهتها قامت بكين بفرض رسوم جمركية على بعض السلع الأمريكية، وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
 
المصدر: "نوفوستي"  / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< فئران تلتهم أكثر من مليون روبية داخل جهاز صرف آلي في الهند!
< فلسطينية تفوز بجائزة أفضل مهاجرة كندية
< الهاكرز يهاجمون الأقمار الاصطناعية!
< دراسة تكشف "أسرارا" طبية للعدس!
< ولي العهد السعودي يخطط لشراء ناد أوروبي كبير
< كأس العالم 2018: الجمهور الياباني ينظف الملاعب بعد انتهاء المباريات
< الإندبندنت :ترامب يرسي دعائم الفاشية في بلاده
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: