العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر

 
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن تحالف بين ائتلافي النصر وسائرون، وقالا إن الائتلاف سيكون "عابرا للطائفية والإثنية".
 
وأشار مراسلنا في بغداد، إلى أن العبادي والصدر عقدا مؤتمرا صحفيا عقب اجتماعهما أعلنا فيه عن التحالف الجديد، وذكر زعيم التيار الصدري بأنه طرح عشر نقاط خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، منها مكافحة الفساد وتقوية الجيش وعدم التدخل في شأن الحكومة، والمضي بتحالف عابر للطائفية، يفضي إلى تشكيل حكومة تكنوقراط.
 
ووصل العبادي في وقت سابق، إلى محافظة النجف جنوبي العراق، وألقى كلمة خلال المهرجان التأبيني لمناسبة أربعينية القيادي في الحشد الشعبي كريم الخاقاني، قال فيها: إن "تحدي الانتخابات ليس أكبر من تحدي داعش"، مؤكدا أنه لن يكون جزءا من عملية تزوير الانتخابات، أو من حكومة محاصصة وضعيفة.
 

ومن شأن تحالف سائرون مع النصر والفتح والوطنية والحكمة، أن يضمن تشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان المقبل بأغلبية مريحة وبأكثر من 180 مقعدا، إلا أن المضي بهذه التحالفات سيبقى بانتظار مصادقة القضاء العراقي على النتائج الانتخابية.
 
يشار إلى أن القضاء العراقي بانتظار إعادة عمليات العد والفرز يدويا في المراكز الانتخابية المشكوك بالتلاعب بأصوات الناخبين فيها، حتى يتمكن من المصادقة على النتائج النهائية.
 
وفي حالة ثبوت تلاعب وتزوير في بعض المراكز الانتخابية سيتم استبعاد تلك الأصوات، وبالتالي قد تتغير حصص بعض الكتل داخل البرلمان المقبل.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إبراهيم الأحمدي : التفضيل من الله لا يلزم التفضيل عند الله
< اليمن يدين محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا
< إستمرار إختطاف الحوثيين لعدداً من دكاترة جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى عدن ( الأسماء)
< إجراءات ترامب تخسّر أثرياء الصين 50 مليار دولار في يومين
< وفاة المهندس المصري صاحب فكرة تحطيم خط بارليف الإسرائيلي
< الفريق علي محسن الأحمر يعقد اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية السادسة
< تونس تودع المونديال بعد خسارتها من بلجيكيا بخمسة اهداف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: