آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

7 فوائد للبطيخ الأحمر تغير صحتك

7 فوائد للبطيخ الأحمر تغير صحتك

اليوم برس - |
   الاثنين ( 02-07-2018 ) الساعة ( 10:22:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
علاوة على المذاق اللذيذ لفاكهة البطيخ، وملاءمتها الشديدة لحرارة الصيف، فإنها تتميز بعدد من الفوائد التي يجهلها معظمنا.
 
بذور البطيخ
بالإمكان تناول بذور البطيخ على هيئة مسحوق، فهي ضرورية ومفيدة لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البروتينات وفيتامين В، كما أن زيت البذور مفيد لتحسين الشعر ونضارة الجلد، ويستخدم في الزيوت الخاصة بالأطفال، فهو غني بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض الزيتية المختلفة التي تصلح للجلد وللوقاية من النوبات القلبية والجلطة الدماغية.
 
عصير البطيخ الأحمر
يعتبر أفضل شراب قبل التدريبات البدنية القاسية، لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على تخفيف الألم العضلي بعد التدريب، حيث أثبتت نتائج دراسات أجريت على الرياضيين أن الحمض الأميني سيترولين- L الضروري للحياة، متوفر بنسبة عالية في البطيخ الأحمر، وهو الحمض الذي يخفف ألم العضلات الناتج عن التدريبات القاسية، وكذلك يساعد في عودة نبضات القلب إلى معدلاتها الطبيعية.
 
صبغة الليكوبين
البطيخ الأحمر غني بصبغة الليكوبين التي تعطي البطيخ لونه الأحمر أو الوردي، وهي ذاتها التي تمنح الطماطم لونها الأحمر، لذلك فإن تناول البطيخ يمنح الجسم القدرة على الحصول على الليكوبين بسهولة، دون الحاجة إلى معالجته مثلما يحدث في الليكوبين من الطماطم. وتقي هذه الصبغة من أمراض السكري ومضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسن المناعة.
 
مضادات الأكسدة
يحتوي البطيخ إلى جانب صبغات الليكوبين والسترولين على مضادات أكسدة كحمض الأسكوربيك وبيتا كاروتين، اللذين يقللان من الضرر الذي تحدثه الجذور الحرة الضارة الناجمة عن التفاعلات المختلفة داخل جسم الإنسان.
 
فياغرا طبيعية
يساعد البطيخ على تدفق الدم من وإلى القلب، لأن مواد السيترولين والأرغينين وأكسيد النيتروجين الموجودة في عصير البطيخ الأحمر تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وهو نفس تأثير أقراص الفياغرا على جسم الإنسان.
 
مستودع المعادن والفيتامينات
تعطي كمية قدرها 100 غرام من البطيخ الأحمر 30 سعرة حرارية، وتحتوي هذه الفاكهة على فيتامينات A وB وC وD، وعناصر البوتاسيوم والفسفور والزنك والحديد وغيرها إلى جانب احتواء البطيخ على 92% من الماء.
 
فوائد للحوامل
يفيد البطيخ الأحمر في حل مشكلات عديدة تعاني منها المرأة الحامل، مثل غثيان الصباح، والحموضة والتشنجات العضلية، لذلك فإن تناول قدح من عصير البطيخ الأحمر في الصباح يكفي للتخفيف من آثار تلك الأعراض.
 
المصدر: رامبلر / RY
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هروب اللص الشهير رضوان فايد بمروحية من سجنه في باريس
< وفاة مصممة الرقصات البريطانية غيليان لين
< الفيفا يغرم روسيا بسبب لافتة عنصرية في مباراة أوروجواي
< كرواتيا تُقصي الدنمارك من المونديال بركلات الترجيح
< نجم إسبانيا يعلن اعتزاله بعد دقائق من الخروج الحزين
< وفاة 5 شبان يمنيين غرقاً في السواحل الليبية أثناء محاولتهم التسلل إلى أوروبا " أسماء "
< عودة الدولة وورطة المجلس الإنتقالي الجنوبي !
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: